النباء اليقين

شهداء وجرحى في سلسلة غارات لطائرات العدوان على محافظة مأرب والبيضاء وصعدة وحجة

شن طيران العدوان السعودي الأمريكي اليوم أربع غارات جوية على مدينة براقش التاريخية بمديرية مجزر محافظة مأرب.

وأوضح مصدر محلي أن قصف طيران العدوان السعودي خلف دمارا كبيرا في السور الشمالي للمدينة التي يعود تاريخها الى ثلاثة الآف عام والمعبد التابع لها.
كما هاجم طيران العدو اليوم مطار تعز الدولي بخمس غارات وشن عدد من الغارات على مدينة الخوخة الساحلية
وفي محافظة البيضاء شن طيران العدوان السعودي الأمريكي اليوم عدة غارات على من مناطق المحافظة. وقال مصدر محلي بمحافظة البيضاء إن طيران العدوان شن عدة غارات على مديريتي مكيراس والسوادية،

موضحاً أن القصف الذي استهدف مناطق الخزينة وحمصان وكريش بمكيراس تسبب بأضرار كبيرة في المنشئات الخاصة والعامة دون سقوط ضحايا بشرية. كما استهدف طيران العدوان منطقة الوهبية بمديرية السوادية ما أسفر عن تدمير منزل احد المواطنين.
وفي محافظة صعدة دمر طيران العدوان السعودي اليوم الأربعاء شبكة الاتصالات الواقعة بجبل السبيل بمديرية الصفراء محافظة صعدة . وأوضح مصدر محلي بصعدة ان طيران العدوان شن ثلاث غارات جوية استهداف شبكة الاتصالات بجبل السبيل بمديرية الصفراء. وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي الغاشم شن سلسلة من الغارات مستهدفاً شبكة الاتصالات بجبل حرم بمديرية رازح الحدودية ..

لافتاً إلى أن العدوان يحاول عزل المحافظة كلياً عن أي تواصل مع بقية محافظات الجمهورية. كما استشهد مواطن وأصيبت ثلاث نساء جراء غارة غارة جوية للعدوان السعودي على منطقة العلايا بمديرية غمر بمحافظة صعدة .
واوضح مصدر أمني بصعدة أن طيران العدو السعودي الغاشم وحلفائه شن غارتان استهدفتا منزل أحد المواطنين بمنطقة العلايا بمديرية غمر ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة ثلاث نساء ، إضافة إلى تدمير المنزل وتضرر منازل أخرى مجاورة .
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن سلسة من الغارات الجوية استهدف بها منطقة تيقرهد ومعين ماء بوادي بني سعد الواقع بمديية ساقين .
وفي حجة استشهد خمسة مواطنين بينهم ثلاثة أطفال وأصيب ثلاثة آخرين بجروح بالغة جراء قصف طيران العدوان السعودي اليوم الأربعاء منطقة وادي الزيح ما بين مديريتي المحابشة والشاهل بمحافظة حجة.
وأوضح مصدر مسئول بغرفة عمليات لجنة الطوارئ في المحافظة أن طيران العدوان استهدف منازل مواطنين ومضخة مياه ومحل تجاري وسيارة نقل كبيرة محملة مواد غذائية.. مشيرا إلى أن فرق الإنقاذ تبحث عن أي ضحايا قد تكون مدفونة تحت الأنقاض.