النباء اليقين

مظاهرات حاشدة في المكلا ضد تطرف القاعدة وعبثها بموارد محافظة حضرموت

شهدت مدينه المكلا عصر اليوم الاثنين 12 أكتوبر /2015 ، تظاهرة جماهيرية سلمية حاشدة ومنددة باحتلال تنظيم القاعدة لمدينة المكلا وبعض مدن ساحل حضرموت والتي يحتلها التنظيم مند أكثر من خمسة أشهر وطالبته بالانسحاب منها.

وقال موقع صدى المكلا إن الحشود طالبت بتفعيل المؤسسات الامنية بعد تعطيلها منذ سيطرة التنظيم عليها في ابريل الماضي.

وطبقا لـ صدى المكلا انطلقت المسيرة من امام مكتبة الطفل بحي السلام مرورا بالشارع الرئيسي وسط المدينة وصولا الى امام مقر اتحاد نقابات العمال بحي الشهيد حيث توجت بمهرجان جماهيري حاشد .

وردد المشاركون في المسيرة هتافات مناوئة لتنظيم القاعدة والمجلس الاهلي والتأكيد على مطلب العيش بأمان وسلام وحملوا شعارات طالبت حكومة بحاح بالقيام بواجبها تجاه المواطنين في حضرموت وحل مشكلات الكهرباء والمشتقات النفطية والتخفيف من معاناتهم بعد ان تخلت عنهم منذ سيطرة التنظيم على مديريات ساحل حضرموت .

ورفع المشاركون في التظاهرة والتي شارك فيها نساء حضرموت لافتات عليها شعارات رافضة للعنف والارهاب، ومنها: “لا للعبث بمقدرات حضرموت.. لا للإرهاب والفوضى والتطرف..

وأكد المشاركون أن حضرموت السلام ستنتصر على ثقافة العنف والتطرف والكراهية وطالبوا بخروج جميع المسلحين من المحافظة.

واختتم المهرجان ببيان صادر عن منظمات المجتمع المدني والنقابات والاتحادات العمالية والمهنية المنضمين للفعالية ألقته الاعلامية افراح محمد أكد على مطلب رحيل القاعدة من المدينة وضرورة تواجد السلطة الشرعية لتوفير الخدمات التي باتت منعدمة بسبب عدم خبرة التنظيم في إدارة شؤؤن المواطنين .

كما القى الشاعر منير باحشوان قصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين .

وقال موقع عدن الغد أن طقمين تابعه للتنظيم مرا بالقرب من حشود الجماهير المكتظة الأمر الذي أثار حفيظة المحتشدين وإشعال المطالب العاجلة برحيلالتنظيم ..

ونقل موقع صدى المكلا عن محلية ان تنظيم القاعدة قام بسحب عناصره ومسلحيه ظهر اليوم من جميع النقاط الامنية التي استحدثها ليلة امس في شوارع واحياء مدينة المكلا موضحة ان وسطاء من شخصيات اجتماعية وعلماء دين تمكنوا من احتواء الموقف وتجنيب المصادمات بين المحتجين وعناصر القاعدة التي أنسحبت قبيل التظاهرة بساعات