النباء اليقين

السيد عبدالملك الحوثي: السعودية والامارات محركا اميركا لتطويع دول المنطقة

قال قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي اِنّ السعودية والامارات تقتلان وتدمران اليمن لمجرد أنهما تنفذانِ الأهداف الأميركية ومصالحها.

 

وخلال كلمة له في مناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الحوثي، اكد السيدعبدالملك ان اميركا تحرك النظامين السعودي والاماراتي والجماعات التابعة لها كالتكفيريين.

واضاف السيد  ان اميركا ومعها “اسرائيل” تسعى لأن تكون المعنية الوحيدة بأمور اليمن والعراق وسوريا وسائر المناطق، مؤكداً ان الهجمة الأميركية والاسرائيلية على المنطقة ارتكزت على محور التطويع من أجل السيطرة على ثروات وارادة الأمة.

وذكر السيد عبدالملك، أن بداية الألفية الثالثة تعرضت الأمة لهجمة أمريكية وإسرائيلية غير مسبوقة في خطورتها وأنه أريد لأحداث الحادي عشر من سبتمبر أن تكون هي الذريعة الأكبر والعنوان الأبرز لهذه الهجمة وكانت هذه الهجمة وفي امتداداتها العسكرية التي امتدت فوراً لتستهدف العراق وتستهدف أفغانستان كبلدين مسلمين في مقدمة الاستهداف لكل البلدان الإسلامية في المنطقة العربية وفي غير المنطقة العربية ثم على مستوى بقية المجالات ليس فقط الاستهداف العسكري بل الاستهداف الشامل.

وتابع أن الاستهداف الشامل الذي طال الأمة وتوجه إليها في كل المجالات على المستوى السياسي وعلى المستوى الإعلامي وعلى المستوى الثقافي والفكري ووصل إلى التدخل حتى على مستوى الخطاب الديني وما يتعلق بالمناهج المدرسية وغير ذلك ثم بالتأكيد وبشكل كبير جدا على المستوى الاقتصادي هذا الاستهداف الشامل اتى ضمن تحالف عالمي بقيادة أمريكا.

واوضح السيد الحوثي: ان اميركا ومعها كيان الاحتلال الاسرائيلي تسعى لأن تكون هي المعنية الوحيدة بأمور اليمن والعراق وسوريا وسائر المناطق.

وبين السيد الحوثي ان اميركا تحرك النظامين السعودي والاماراتي والجماعات التابعة لها كالتكفيريين في المنطقة، مشيراً الى ان اميركا تسمح بكل خطوة وتحرك تصب في مصالحها وأهدافها وما عدا ذلك فهو مرفوض.

واكد السيد الحوثي ان اميركا وحلفاءها يتدخلون في شؤون اليمن ويرفضون أي تحرك لكل من يسعى استرداد حقوقه الشرعية والقانونية، مشدداً على ان كل من يطالب بحقوقه وحريته واستقلاله يعتبرونه ايرانياً.

ولفت السيد الحوثي الى ان محاربة اميركا وحلفائها لايران ليست لانها شيعية وانما لانها مستقلة وحرة، موضحاً ان اميركا وحلفاءها يعتبرون أن الجمهورية الاسلامية في ايران ارتكبت خطأ فادحا عندما نجحت في تحقيق حريتها.

وقال: ان القوى الحرة في المنطقة من اليمن إلى سوريا ولبنان والعراق تعتبر مارقة من المنظور الأمريكي، ويعتبر التعاطف فيما بين المظلومين في هذه الدول جريمة وعمالة.

وحول العدوان على اليمن، أكد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أن التعاون في ظلم شعب اليمن لا يشكل مشكلة للأمريكي، لكن أن يتعاون المظلومون والقوى المستقلة فيما بينهم جريمة كبرى، مشيرا إلى أن التعاطف الإيراني مع شعب اليمن يقدم كجريمة ومعيبا، فيما التحرك العدائي من السعودية والإمارات ومن الأرجنتين وكولومبيا لا مشكلة فيه.

وقال: يجب على القوى الحرة التعاون والتكاتف وتظافر الجهود لدفع المظلومية عن شعوبنا، مؤكدا أن النظام السعودي بحكم الله في كتابه الكريم، متأمرك متصهين وتحشر معهم كما عملت لهم الكثير من الخدمات.

وبشأن أدوات العدوان، ذكر قائد حركة انصار الله، أن الإماراتي أعجز أن يكون له دور إقليمي لولا الضوء الأمريكي، والإماراتي لا يحمي قصوره بنفسه، موضحا أن من جاء بالإماراتي إلى سقطرى، وهي ليست جبهة عسكرية سوى أن هناك أطماع سيطرة لصالح أمريكا.

وأضاف أن التولي للظالمين هو التحرك في تنفيذ أجنداتهم، مشيرا إلى أن الخسائر البشرية والاقتصادية والأخلاقية للأنظمة العميلة ستلاحقهم وسيقومون بسحقهم في الأخير.

وتابع السيد عبد الملك القول “يعتبر تحركنا ضد ما يتهدد بلدنا فضوليا، فيقولون لليمني تريد أن تحتل عدن ومأرب والجوف وصنعاء!! لا بد أن يأتي الأمريكي والإسرائيلي والسعودي ليحرروها!”.

وأضاف لذا نحن معنيون أن نتحرك بكل جد في مواجهة العدوان الأمريكي وللنظام السعودي الخائن للحرمين، وللنظام الإماراتي الغشوم.

وتابع: علينا البناء باعتبار أننا بلد مستهدف ضمن أمة مستهدفة وعلينا المواجهة، فلا التجاهل يدفع خطرا، ولا التغاظي يقي شرا، مؤكدا أن الجانب المعنوي والإيمان مبدأ مهم في الصمود في مواجهة الأخطار ومهما كانت التضحيات.

وشدد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي على أن الجميع عليه مسؤولية، أنصار الله والمؤتمر وكل أبناء الشعب اليمني، ومن تحرك عكس المسؤولية فهو مجرم. مستدركا: نحن ننصح بتنفيذ النقاط الاثنا عشر قلناها في خطاب سابق، فليس فيها ما يستفز.

ودعا إلى العناية بمعركة الساحل ونهم، مشدداً على ضرورة أن تعطى كل جبهة ما تستحقه من الاهتمام.