النباء اليقين

حقائق عن #الطابور_الخامس

حمير العزكي
عندما نتحدث عن #الطابور_الخامس لا أشك أن اول مايتبادر الى أذهاننا – نحن زبائن مارك – عدد من الأسماء لاتتجاوز أصابع اليدين !!!! لااااا .. اعقلوا يا ناس #الطابور_الخامس مفهوم أكثر عمقا وأعمق أثرا من مجموعة تفاهات مقرفة جعلت الفيس مكبا لقاذورات أحقادها والتي من السهل التعامل معها والتصدي لها من خلال :
– مقاطعة صفحاتهم فنحن نشكل رقما لايستهان به في تعداد متابعيهم
– عدم تسجيل الاعجاب او التعليق او المشاركة او إعادة النشر في شبكات التواصل الاجتماعي لأننا نروج لهم ونقدم لهم خدمة دعاية مجانية
– الرد على فكرة المنشورات وليس على شخص كاتب المنشور – تبني هموم ومعاناة الناس وطرحها برؤى منصفة وتساؤلات مشروعة وحلول ممكنة.
– التعامل قضائيا وأمنيا ( وليس إعلاميا ) مع المنشورات التي يثبت فيها التضليل والتحريض والإساءة والتشهير ولاشك أن فيكم من هو اكثر خبرة واوسع معرفة وأشمل دراية في هذا الموضوع وان لديكم وسائل اكثر واجدى وأنفع مما ذكرت ولكن أيها الشرفاء الأحرار علينا أن نهتم بأصحاب #الطابور_الخامس الأكثر فعالية والأشد فتكا والأبلغ أثرا وهم من يديرون ويخططون ويمولون الأقلام المشبوهة وينشرون الاشاعات الكاذبة في اوساط البسطاء .
من يتعمدون نشر الفوضى وتسريب الاخبار وافتعال الخلافات .. من يفسدون في الجهات التي يديرونها ويستغلون نفوذ الدولة والحزب ويسخرون امكانياتها في تحقيق مآرب ومصالح شخصية مادية كانت او معنوية.
#الطابور_الخامس الأولى بالاهتمام يجلسون على أفخم المكاتب وفي حواشي صناع القرار .. هم أهل الاستشارة ومحط الثقة ومتحصلوا العمولات والأتاوات التي تعودوا عليها دهرا وحرموا منها أشهرا ثم عادوا اليها أشرا وبطرا ما يتوجب علينا بصورة فردية اوجماعية في مواجهة #الطابور_الخامس التحرك الجاد والكتابة بوعي والنقد بموضوعية والتناول بشفافية فلانسكت عن خطأ ولا نبرر لمخالفة ولا نتستر على ممارسات عبثية تيقنت قلوبنا من حقيقتها والله غالب على امره