النباء اليقين

لقاء قبلي لقبائل نهم بصنعاء استنكارا لجريمة تصفية المختطف مبخوت النعيمي

الهدهدنت/ أخبار محلية

نظت مديرية نهم بصنعاء ، يوم الثلاثاء 29 جماد ثاني 1438 هـ ، لقاء قبليا أدانت فيه الجريمة المروعة التي إرتكبها مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي بإعدام المختطف مبخوت صالح النعيمي.

واعتبرت قبائل نهم في لقاء قبلي حاشد اليوم هذه الجريمة إنتهاك للشرائع السماوية والأسلاف القبلية والمواثيق والأعراف الدولية والإنسانية.
واستنكر مشائخ واعيان ووجهاء نهم إقدام مرتزقة العدوان على ارتكاب الجريمة البشعة .. معلنين النفير العام في مواجهة العدوان ومرتزقته والرد على الجرائم التي يرتكبونها بحق أبناء الشعب اليمني.
وطالبو كافة أبناء القبيلة بمن فيهم الذين يقفون في صف العدوان بتحديد موقف إزاء هذه الجريمة، ما لم فإن القبيلة ستتخذ القرار المناسب الذي يليق بها ردا على مرتكبي هذه الجريمة ومن أيدها .
وفي اللقاء أشار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي إلى أن الشهيد من قبيلة نهم وإليهم .. مطالبا قبائل نهم بضرورة اتخاذ موقف يليق بها وتاريخها وعاداتها وقيمها بحق المجرمين الذين يحددون الإحداثيات لطيران العدوان لاستهداف الأبرياء والنساء والأطفال بالإضافة إلى ما ارتكبه من نهب وسلب في الممتلكات الخاصة في وادي ملح وبران ووادي حريب نهم وغيرها.
وخاطب قبائل نهم بما فيهم من يقف في صف العدوان ” ما هو الموقف الذي يليق بتاريخ وهامات أحرار نهم فأطراف العدوان سترحل وستبقى قبيلة نهم تراجع حساباتها ذا قصرت أو أخطأت “.
ولفت عضو المجلس السياسي الأعلى إلى أن هذه القضية وغيرها متروكة لقبائل نهم في تحديد موقف كفيل بالحفاظ على القيم والعزة والكرامة والعادات والتقاليد وعدم السماح للمجرمين بتهديم المزيد من منازل المواطنين وقتل الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ ونهب الممتلكات الخاصة وكذا قتل ما لديهم من سجناء.