النباء اليقين

شاهدبالصور..أبناء تعز يقمون وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة

الهدهدنت/تغطيات خاصة

بمشاركة جماهيرية وشعبية واسعة نظم أبنا تعز وقفة احتجاجية بساحة مقر الامم المتحدة بصنعاء صباح اليوم الاثنين 13 مارس 2017 والتي دعت اليها لجنة الحشد والتنظيم للوقفات الاحتجاجية الشعبية المدنية الاسبوعية ابناء تعز بصفة خاصة وابناء الشعب اليمني بصفة عامة للوقوف عند مسئولياتهم، وتعزيز الاتجاهات الايجابية لدى الشارع اليمني وتعزيز المشاركة الشعبية والجماهيرية .

وعبر المتظاهرون عن مطالبتهم قوات العدوان السعودي الامريكي بالرحيل عن باب المندب وذوباب وجزيرة ميون وميناء المخا .

وفي بيان الوقفة ندد المشاركون باستمرار التصعيد والحشد العسكري لقوات العدوان في السواحل الغربية والذي تسببت بموت وتجويع وتهجير ملايين المدنيين من ابناء تعز وطالبوا الامم المتحدة باحترام سيادة الدول الاعضاء وسرعة وقف العدوان السعودي الامريكي .

وقد طالب ابناء تعز الامم المتحدة والمجتمع الدولي ومجلس الامن والمنظمات الدولية الانسانية ايقاف هجوم قوات التحالف على باب المندب و ذوباب وجزيرة ميون ومدينة وميناء المخاء في محافظة تعز فورا وسرعة الاغاثة الانسانية العاجلة للمدنيين المتضررين والنازحين والمهجرين من هذه المناطق وكذلك المطالبة برفع الحصار عن الموانئ والمطارات وصرف مرتبات الموظفين الذين يعيشون في وضع انساني كارثي منذ ستة اشهر ..

واكد المشاركون ان التحرك المدني الشعبي واجب ديني ووطني لفك الحصار و فتح حركة الملاحة الجوية و البحرية و أيقاف هجوم قوات التحالف على باب المندب و ميون و ذباب و المخا الذي تسبب في افراغ مناطق الساحل الغربي لمدينة تعز من السكان وتهجير ما يقارب 250 الف مواطن و العدد مستمر في الارتفاع, كما دعوا أبناء اليمن للوقوف صفاً واحداً في مواجهة العدوان وسط تأكيدهم استمرار الوقفات الاحتجاجية المنددة امام مقر الامم المتحدة .

وقد حمل المشاركون في الوقفة الامم المتحدة مسؤولية ما يحدث في اليمن من وقتل وتدمير و حصار كما طالبوا الامم المتحدة بسرعة الاستجابة لمطالبهم وبشكل عاجل مالم سيستمر التصعيد المدني .