النباء اليقين

لقوات العراقية تتجه نحو المجمع الرئيسي للحكومة في الموصل العراق

في أبرز التطورات على ساحة المعارك في الموصل، تقترب القوات العراقية من استعادة السيطرة على المجمع الرئيسي للحكومة، مكبّدة التنظيم الإرهابي خسائر فادحة.

تقرير سناء إبراهيم

تستكمل القوات العراقية المشتركة عملياتها العسكرية  لتحرير كامل أحياء الجانب الأيمن من مدينة الموصل، محققة تقدماً بارزاً على تنظيم “داعش” الإرهابي.

صباح الأثنين فرضت القوات العراقية سيطرتها على جسر الحرية في مدينة الموصل، والذي يؤدي إلى وسط المدينة الذي ما يزال يسيطر عليه “داعش” من جهة الجنوب، وهو الجسر الثاني الذي تؤمنه القوات الأمنية في الجزء الغربي من المدينة.

وكانت التنظيم الإرهابي عمد إلى تدمير جسور المدينة الخمسة، فوق نهر دجلة منذ بدء المعارك، غير أن السيطرة عليها وإصلاحها سيسهل الهجوم على المناطق المتبقية التي لا تزال تحت سيطرة تنظيم “داعش”.

هذا، وأصبحت القوات العراقية على مقربة من المجمع الحكومي بالبلدة القديمة في الموصل، اذ أشار المقدم عبد الأمير المحمداوي إلى أن القوات تتقدم بسرعة لاستعادة السيطرة على المجمع الحكومي الذي يضم مبنى المحافظة ومديرية الشرطة، الذي يمثل استرجاعها نقطة أساسية في العمليات العسكرية.

إلى ذلك، سيطرت وحدات الرد السريع على حي الدندان الواقع إلى الجنوب الشرقي من المجمع، بينما تقدمت وحدات جهاز مكافحة الإرهاب باتجاه منطقتي تل الرمان والصمود في الجنوب الغربي.

قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير يارالله اوضح أن قوات الشرطة الاتحادية اقتحمت حي الدندان وحي الدواسة مدعومة بقصف مدفعي وصاروخي مكثف، فيما أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت أن قواته اقتحمت حي النبي شيت، كما اقتحمت قوات جهاز مكافحة الإرهاب حي الصمود.

المصدر: نبأ