النباء اليقين

“الثورية العليا” ترفض الانتهاك الاميركي السافر للسيادة اليمنية

رفضت اللجنة الثورية العليا في اليمن رفضا قاطعا قيام الإدارة الأميركية بإتخاذ خطوات افضت إلى التدخل المباشر عسكريا في شؤون اليمن وانتهاك سيادته الوطنية.

وقالت اللجنة الثورية العليا في بيان صادر عنها أن رفض انتهاك السيادة اليمنية هو المعنى الحقيقي للدولة والهوية الوطنية الجامعة وأن العمليات العسكرية التي قامت بها طائرات أميركية ووزعمت انها استهدفت عناصر تنتمي إلى ما يسمى بتنظيم القاعدة في محافظات البيضاء وأبين وشبوه بحسب ماجاء في بيان وزارة الدفاع الاميركية هي خطوه مدانة ومستنكرة ومرفوضة كونها تنتهك سيادة الجمهورية اليمنية.

واعتبر البيان أن تنفيذ طائرات بلا طيار الاميركية ضربات جوية تحت مزاعم محاربة مايسمى بتنظيم القاعدة، “عدوان سافر”.

واكد البيان ان المناطق التي تتواجد فيها تلك العناصر  حاليا في المحافظات الجنوبية هي من تم دعمها من التحالف في وقت سابق إثناء تواجد الجيش واللجان الشعبية في تلك المناطق وقاتلوا كتفا بكتف مع دخول قوات الغزو والاحتلال التابعه لتحالف العدوان الاميركي السعودي .

ودعا البيان اميركا وتحالف العدوان على اليمن إلى كف عدوانهم عن اليمن والشعب قادر على معالجة ومواجهة اي قضايا داخلية ان وجدت.

وختم البيان بالقول ” لكن المعروف ان العدوان  الاميركي  السعودي جاء بدرجة اساسية من اجل اعادة نشر تلك العناصر التي هي في الاساس عناصر السعودية المعروفة بدعمها لهذه الجماعات والشرعنة لها فابرز من تعتمد عليهم من مرتزقة اليمن معروفين ومصنفين فلا داعي للمزايدة لكي تكون شماعه لتنفيذ عمليات عدوانية وذريعة لإستمرار انتهاك السيادة اليمنية تحت مسمى مواجهة الارهاب الذي اوجدتموه وصنعتموه ومولتموه .