النباء اليقين

تقدم سريع للقوات العراقية المشتركة في أحياء غربي الموصل

بمؤازرة من الطيران الحربي حققت القوات العراقية المشتركة تقدم سريع في مدينة الموصل لجهة الساحل الأيسر، حيث استعادة عدة قرى واحياء من أيدي التنظيم الارهابي.

تقرير سناء إبراهيم

تتسارع الخطوات التحريرية للساحل الأيمن من ثاني أكبر المدن العراقية على أيدي القوات الأمنية المشتركة، فبعد السيطرة على مطار المدينة، بدأت عجلة تحرير القرى المجاورة.

إلى أول أحياء القطاع الغربي من المدينة دخلت القوات العراقية بهدف استعادته من عناصر التنظيمن الإرهابي، حيث استخدمت جرافات مصفحة وآليات أخرى لاختراق خطوط الدفاع التي جهزها التنظيم، وحاول استخدام ذخائره وقذائف الهاون، لوقف تقدم القوات العراقية التي بدأت هجومها من الناحية الشمالية للمطار.

إلى ذلك، استهدفت القوةُ الصاروخيةُ للواءِ الثالثِ والأربعين في الحشد الشعبي تجمعاتِ “داعش” في شرق تلعفر، ولفت مصدرٌ في الحشد إلى أن القصفَ الصاروخي استهدف اوكارَ الدواعش بناء على معلوماتٍ استخباريةٍ دقيقة، مشيرا إلى أن القصفَ أدى إلى إلحاق ِاصاباتٍ مباشرة في صفوفِ المجاميعِ التكفيرية .

قريتا العبرة الصغيرة والوسطى، رفع الحشد الشعبي العلم العراقي فوقهما بعد تطهيرهما من التنظيم، كذلك حررت عناصر الحشد  قرية العزيزية شرق تلعفر، فيما دخلت فرق منه إلى وادي حجر جنوب الموصل.

الشرطة الاتحادية أوضحت أن فرقة الرد السريع حررت منطقة حاوي الجوسق، وهي تتقدم نحو حي الجوسق بمحاذاة نهر دجلة، مشيرة إلى أن قطعات من فرقة مغاوير النخبة والفرقة الآلية تتوغل في حي الطيران مسنودة بقصف صاروخي يستهدف جيوب الإرهابيين..

كذلك، تمكّنت القوات المشتركة من السيطرة على الملعب في حي الطيران جنوب الموصل، حيث تخوض اشتباكات عنيفة مع “داعش”، وحرب شوارع مع التنظيم في أحياء جنوب الموصل.

المصدر: نبأ