النباء اليقين

وقفة للتربويين بمدينة الحديدة للمطالبة بصرف رواتبهم

نظم تربويو مديريات مدينة الحديدة الثلاث اليوم وقفة إحتجاجية أمام مبنى الأم المتحدة للمطالبة بصرف رواتبهم.

ووجه المشاركون من قطاع التربية بمديريات الحوك والحالي والميناء رسالة في الوقفة التي شارك فيها وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم ومدير عام مديرية الحوك علي هندي ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة علي الطبيشي ومدراء التربية بالمديريات إلى الأمين العام للأمم المتحدة بعنوان ” الوضع الإنساني في اليمن ومعاناة موظفي الدولة “.

وتطرقت الرسالة التي قرأها رئيس نقابة المهن التربوية أحمد عقلان إلى الوضع الإنساني المأساوي لأبناء الشعب اليمني جراء إستمرار العدوان والحصار منذ عامين من قبل تحالف دول العدوان بقيادة السعودية وكذا القصف المستمر للأحياء السكنية والمستشفيات والمدارس والمعاهد والجامعات والأسواق والطرقات والجسور.

وأشارت الرسالة إلى معاناة المواطنين من المرضى والجرحى داخل الوطن وخارجه جراء إغلاق مطار صنعاء الدولي وتوقف صرف مرتبات الموظفين لأكثر من خمسة أشهر .. مطالبين الأمم المتحدة بالإضطلاع بدورها وتحمل مسؤولياتها إزاء ما يمر به الشعب اليمني من معاناة إنسانية والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار.

ودعا التربويون في رسالتهم الأمم المتحدة إلى توفير الحماية للشعب اليمني بموجب ميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان ووفقا لما أقرته قواعد القانون الإنساني الدولي .

كما طالبوا بتشكيل لجان أممية محايدة للتحقيق في جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي يرتكبها العدوان بقيادة السعودية بحق الشعب اليمني.

وأكد التربويون وقوفهم إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان والتصدي لكل من يحاول المساس بأمن واستقرار الوطن.

المصدر: سبأ