النباء اليقين

هام: التحالف الدولي لحقوق الانسان يدين جريمة أرحب

طالب فرع التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات في اليمن” عدل” الامين العام للامم المتحدة الجديد أنطونيو غوتيريش للتدخل العاجل لوقف المجازر التي يتعرض لها المدنيين في اليمن من قبل طيران التحالف الذي تقودة السعودية ضد الشعب اليمني منذ قرابة العامين .

وعبر التحالف الدولي لحقوق الانسان عن إستنكارة لإستمرار جرائم الحرب الذي يتعرض المدنيين في اليمن والتي كان أخر تلك الجرائم جريمة قصف التحالف لمجلس عزاء نساء في ال النكعي في قرية شراع بمديرية أرحب محافظة صنعاء مما أدى إلى مقتل 9 نساء واصابة 10 اخريات في الهجوم.

وأستهجن التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات تهرب التحالف المفضوح من جريمتة البشعه التي تعد تاتي في اطار الانتهاكات التي يمارسها التحالف بقيادة السعودية بحق المدنيين العزل في ظل التواطئو الدولي الذي ساهم في تصاعد جرائم الحرب في اليمن .

وفيما يؤكد فرع التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات ومركزه الرئيسي في العاصمة الفرنسية “باريس “إن قرية شرع التي استهدف فيها مجلس عزاء النساء لم تكن منطقة مواجهات كما ادعى التحالف ” وإن عملية الهجوم كان القصد منها إستهداف منزل المواطن على هادي النكفي بشكل متعمد .

وطالب التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات فرع اليمن ، الامم المتحدة بأدانه الجريمة والعمل على إيقاف الحرب ورفع الحصار المفروض على الشعب اليمني ، كونه السبيل الوحيد لوقف جرائم الحرب التي تطال المدنيين .