النباء اليقين

طائرات العدوان تعاود شن غارات عنيفة على ميناء الحديدة”تفاصيل”

الهدهد_متابعات

عاود طيران العدوان السعودي مساء اليوم الاربعاء شن غاراته على ميناء الحديدة، ضمن غارات اخرى استهدفت مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة الساحلية، فيما شرعت بوارج العدوان السعودي الامريكي  الراسية في البحر الاحمر باجراءت لمنع  السفن التجارية من الدخول إلى الميناء بذريعة العمليات العسكرية في اخطر تصعيد للعدوان في يطال الأمن الغذائي والانساني في اليمن.

وأكدت مصادر محلية إن صاروخا اطلقه اليوم طيران العدوان السعودي الامريكي على ميناء الحديدة مستهدفا بصورة مباشرة اكثر المناطق حساسية في الميناء كاد وقوعها أن يتسبب بجريمة كبرى وكارثة مرعبة.

واوضحت المصادر أن الصاروخ الذي اطلقته الطائرات الحربية للعدوان  على ميناء الحديدة ضمن الغارات التي  شنها عصر اليوم على مناطق متفرقة بالمحافظة سقط بالقرب من خزانات النفط في ميناء الحديدة غير أنه لم ينفجر.

وقال عاملون في الميناء أن انفجار الصاروخ لا قدر الله كان يمكن أن يتسبب في كارثة كبرى قد تخرج ميناء الحديدة الذي تعتمد عليه اليمن في دخول 70 % من السلع الغذائية والبضائع عن الخدمة بصورة كلية.

وجاءت الغارة على ميناء الحديدة اليوم بعد تهديدات اطلقها ناطق تحالف العدوان السعودي لوح خلالها بأن ميناء الحديدة الذي يعد المنفذ الوحيد للليمن لتدفق السلع والبضائع قد يكون هدفا لتحالف العدوان على اليمن.

وشن طيران العدوان  منذ يوم ليل أمس وحتى عصر اليوم أكثر من 18 غارة استهدفت انحاء متفرقة من محافظة الحديدة الساحلية بالتوازي مع غارات كثيفة استمر طيران العدوان السعودي بشنها على اكثر المديريات الساحلية بمحافظة تعز.