النباء اليقين

تعرف على اسباب زيارة ولد الشيخ الى عدن …”تفاصيل “

الهدهدنت/اخبار محلية

المبعوث الدولي للأمم المتحدة في اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد يصل الى عدن مجدداً لمحاولة تحريك المياه الراكدة للمفاوضات السياسية المتعثرة بسبب استمرار العدوان وتعند ادواته.

 

ان تحركات المبعوث الدولي لليمن لا تبدو تخدم الحل السياسي وتدفع بإتجاه مفاوضات حقيقة في ظل صمته الدائم وغير المبرر على الجرائم اليومية التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي في اليمن، وهو مايجعل القوى الوطنية غير متفائلة بجهوده.

 

وما يعقد مهام المبعوث الدولي انها تأتي بالتزامن مع تصعيد عسكري يقوم به العدوان ويستهدف السواحل الغربية لليمن بحثاً عن تحقيق اي انجاز عسكري ميداني.

 

ان التحركات الدولية ودور الأمم المتحدة يبدو شبه غائب في عدوان قارب نهاية عامه الثاني وتبدو اسباب الغياب ودوره السلبي مرتبطاً بالضغوط التي تمارسها واشنطن ولندن ابرز الداعمين والممولين للعدوان.

 

وعلى الرغم من الحديث مراراً عن رأية حملها اسماعيل ولد الشيخ وهي نسخة متطابقة مع مبادرة كيري واتفاق مسقط ومن ثم الأنقلاب عليه سعودياً وبتغاضي امريكي لتجميد الحلول والبحث مجدداً عن خارطة جديدة تتلائم مع اهداف العدوان.

 

في المقابل تؤكد القوى السياسية الوطنية على ضرورة ايقاف اطلاق النار ورفع الحصار كمقدمة لأي مفاوضات قادمة.

 

كما ترى القوى الوطنية ان لا نقاش جدياً طالما تجاهل المؤسسة الرئاسية والحل السياسي والأمني والعسكري الشامل بصورة موازية ومتوازنة.

 

ان جهود ولد الشيخ وتحركاته الأخيرة لا تبدوا فاعلة طالما تغاضى الأخير عن ماتقوم به اطراف العدوان وأصر على الأستمرار على التعاطي ببرودة مع الجرائم اليومية الدموية التي لا تخدم اي مفاوضات سياسية مقبلة.