النباء اليقين

شاهدبالفديو .. إعلامي مصري يهدد السعودية ويدعو لحكامها!

استخفَّ إعلامي مصري، بالسعودية، وهددها بأن يكون مصيرها التقسيم، داعيا لحكامها بأن ينير الله بصيرتهم.

أقسم الإعلامي المصري محمد الغيطي، بالله، إزاء مصير السعودية، فقال: “والله العظيم.. لو تم تقسم سوريا فلن تجدوا دولة عربية متماسكة، وأول دولة هتتقسم، إذا اتقسمت سوريا، هي السعودية”.

وقال الغيطي بحسب “عربي 21”: “ده بالوثائق، وحمد بن جاسم قالها، والفيديوهات موجودة، والأصوات موجودة، والتقارير موجودة، وتقارير المخابرات، وويكيليكس موجودة”.. وأردف: “إذا سقطت سوريا، لا قدَّر الله، وتمزقت.. أول بلد سيتمزق هو السعودية”.

واستدرك: “بس عايزين ربنا ينير بصيرتكم”، في إيماء إلى المسؤولين السعوديين، وفي مقدمتهم الملك سلمان.

وجاء كلام الغيطي في برنامجه “صح النوم”، عبر فضائية “ltc”، مساء الثلاثاء.

وقد اتهمت صحيفة “الأنباء الدولية”، الثلاثاء، الملك السعودي، بالخيانة، ولوح عدد من السياسيين والنواب والإعلاميين المصريين، بامتلاك مصر أدوات كثيرة للضغط على السعودية، أبرزها الاستعانة بالأمراء المعارضين لنظام حكم الملك سلمان، واستئناف العلاقات مع إيران، والتعاون مع انصار الله في اليمن.

وفي وقت سابق خلال الأسبوع الجاري، قال الغيطي: إن هناك تقارير عن تزايد الدعم المقدم للسلفيين في ألمانيا من السعودية وقطر، وفقا لما جاء في تقرير لأجهزة الاستخبارات الألمانية، الذي يُعد صفعة على وجه السعودية وقطر.

وأضاف الغيطي: أن جهاز الاستخبارات الخارجية الألماني “بي إن دي”، وهيئة حماية الدستور “الاستخبارات الداخلية”، كتبا في تقرير أولي إلى الحكومة الألمانية، إن منظمات دينية من قطر والسعودية، أقامت مساجد ومؤسسات تعليمية، وإنها أرسلت دعاة إلى ألمانيا لنشر النسخة الأصولية من الإسلام.