النباء اليقين

اميركا تبيع ممتلكات سعوديين متهربين من الضرائب

قامت السلطات الأميركية بملاحقة طالبي التنازل عن الجنسية الأميركية المتهربين من دفع الضرائب، بمن فيهم سعوديون، معتبرة الأصول التي يملكونها مباعة بقيمتها السوقية قبل يوم التنازل.

كشف مدير المكتب الأميركي للاستشارات المالية والضريبية ب‍جدة أحمد عجيبة لصحيفة “عكاظ” السعودية، أن السلطات الأمريكية والإنتربول سيلاحقان السعوديين المتهربين من الضرائب.

وأكد أن السلطات ستعتبر الأصول (منزل، عقار، أسهم) التي يملكها المتهربون مباعة بقيمتها السوقية قبل يوم التنازل، وستفرض ضريبة على جميع الأرباح الرأسمالية التي جمعوها جراء تملكهم هذه الأصول.

ولفت أحمد عجيبة إلى وجود أكثر من 200 ألف سعودي يحملون الجنسية الأميركية، حسب إحصاءات مؤسسة النقد العربي السعودي، مبينا أن أغلب طالبي التنازل عن هذه الجنسية لم يغلقوا ملفاتهم الضريبية، رغم أن السلطات الأميركية تنفذ طلبات التنازل عن الجنسية دون اعتراض.

وتابع، “بعد الانتهاء من إجراءات التنازل وصدور وثيقة فقدان الجنسية، تقدم السلطات الأميركية نسخة من الوثيقة إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي وسلطات الضرائب الأميركية وإدارة خدمات الهجرة والجنسية لفحص السجل الضريبي للمتنازل، وعند ثبوت عدم التزامه بواجباته الضريبية، سواء بالدفع أو الإفصاح خلال السنوات السابقة للتنازل، ستطالبه السلطات بدفع الضريبة مع الفوائد، إضافة إلى فرض غرامات جزائية كبيرة عن السنوات الماضية”.

المصدر: السومرية نيوز