النباء اليقين

مكتب ضرائب ذمار يتلف 464 كرتون سجائر مهربة بقيمة 35 مليون ريال

أتلف مكتب الضرائب بمحافظة ذمار اليوم 464 كرتون من السجائر المهربة والتي تم ضبطها خلال الاشهر الماضية والتي تبلغ تكلفتها 35 مليون ريال.

وخلال الاتلاف أشاد محافظ ذمار حمود محمد عباد، بجهود مكتب الضرائب والجهات ذات العلاقة في المحافظة ، في سبيل مكافحة ظاهرة التهرب الضريبي التي تكبد البلاد خسائر فادحة.

وأكد أهمية مكافحة هذه الظاهرة، لما تمثله من مخاطر على الإقتصاد الوطني المنهك في ظل إستمرار العدوان والحصار الذي يفرضه تحالف العدوان على اليمن منذ أكثر من 20 شهر.

ودعا المحافظ عباد الأجهزة الامنية والقضائية والجهات ذات العلاقة إلى التعاون مع مكتب الضرائب في مكافحة التهرب الضريبي، إبتداء من السجائر مرورا بالأدوية والمبيدات المحرمة وصولا إلى المواد الغذائية مجهولة المصدر .

فيما أشار مدير عام مكتب الضرائب بذمار محمد مقبل القوسي إلى أن عملية الإتلاف شملت عدة أصناف من السجائر المهربة التي تم ضبطها مؤخرا بالتعاون مع الأجهرة الامنية في المحافظة.

بدوره أوضح مدير إدراة الرقابة على السلع في وحدة التحريات ومكافحة التهرب الضريبي بمصلحة الضرائب علي صبر، المخاطر الناجمة عن ظاهرة التهرب الضريبي على الإقتصاد وعلى البيئة وصحة الإنسان نظرا لما تحتويه من كميات كبيرة من مادة النيكوتين الخطيرة وغيرها من المواد التي تسبب السرطان.

ولفت إلى أن اليمن خسر خلال الثلاثة الأعوام الأخيرة مليارات الريالات نتيجة تراجع العائدات الضريبية التي تمثل المصدر الأول من مصادر الدخل القومي للبلاد مرجعا السبب في ذلك إلى إنتشار ظاهرة التهرب الضريبي ودخول كثير من الأصناف المهربة إلى البلاد بطرق غير مشروعة وفي مقدمتها السجائر.

سبأ