النباء اليقين

بيان للخارجية الروسية عن لقاءات وفد انصار الله وآفاق الحل السياسي يزعج السعودية “التفاصيل”

الهدهد | متابعات

افادت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن اللقاءات التي عقدها وفد انصار الله مع المسؤولين الروس تناولت أفق التوصل لتسوية على أساس خارطة الطريق التي وضعها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

واوضحت الوزارة في بيان صدر غداة لقاء جمع وفد أنصار الله الزائر لروسيا حاليا برئاسة الناطق الرسمي لانصار الله محمد عبد السلام، أنه تم التشديد خلال اللقاء على أهمية اتخاذ التدابير العاجلة لضمان وقف إطلاق نار طويل الأمد، معالجة الوضع الإنساني و كذلك النضال الفعال ضد المجموعات الإرهابية العاملة على أرض الجمهورية اليمنية.

وقالت إن المشاورات مع وفد  انصار الله ركزت على الأزمة السياسية الداخلية في الجمهورية اليمنية، مضيفة” لوحظ أن التوصل لتطبيع الوضع في الجمهورية اليمنية ممكن فقط بالطرق السلمية، من خلال حوار وطني واسع، يأخذ بعين الاعتبار اهتمامات الأطراف السياسية الأساسية جميعا”.

واشارت إلى أن وفد انصار الله دعوا روسيا لمواصلة جهودها الحثيثة، الموجهة باتجاه حث المشاركين في الصراع اليمني للتخلي عن المواجهة العسكرية، ومعالجة المشاكل الحادة الأخرى، التي يواجهها اليوم اليمن و شعبه”.

وكان ناطق أنصار الله محمد عبدالسلام أكد ، أن اللقاء بنائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف ومستشار الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط بالخارجية الروسية، كان مهماً ومثمراً.

ويضم وفد انصار الله الزائر لروسيا كل من محمد عبد السلام، و حمزة الحوثي ومهدي الشماط، ومن ا لمقرر أن يجروا خلال الأيام المقبلة سلسلة مع المسؤولين الروس.