النباء اليقين

سمعت عن حلب…

سمعت عن حلب أنها مدينة تنافس على لقب أقدم مدينة مأهولة بالسكان بين كل مدن العالم وأنها أول مدينة خالية من الارهاب العالمي وبوابة خروجه من الشرق العربي وأنها اول مدينةأصبحت غير مأهولة بالسكان والجدران في العالم وسمعت من يقول حلب تباد..!!

فهل جهل أم تجاهل أن حلب ابيدت منذ خمسة اعوام والأحرى به أن يقول: الارهاب يباد!! وأن يقول :حلب من أيادي الموت تستعاد سمعت عن حلب تساؤلات : كيف كانت حلب؟؟ ألم تكن مدينة صناعية كبرى مدينة المصانع الاشهر عربيا؟؟ منذ متى بدأ الخراب والدمار فيها؟؟ من 2011 ؟؟ أم من قبل؟؟ فماذا حصل ؟؟ هل كانت حقا ثورة ؟؟هل كانوا ثوار؟؟ وماالذي حققت الثورة؟؟ والثوار؟؟ أسقطوا النظام ورفعوا رآيات الفوضى والخراب!!

هل أقام العدل والرخاء فيها بعد ان طردوا نظام بشار منها؟ لماذا فتحت تركيا اراضيها وحدودها للمقاتلين من كل الجنسيات؟؟

وأقامت لهم معسكرات التدريب؟؟ ثم أرسلتهم لهم الى حلب؟؟ كيف تقاسمتها داعش والنصرة والجيش الحر وفتح الشام واحرار الشام؟؟ وماذا حصل ظلوا يتقاتلون فيما بينهم ويذبحون بعضهم البعض !! والمصانع؟؟!! أين ذهبت ؟؟ ولماذاانتقلت الى تركيا دون غيرها؟؟

ماذا ارسلت تركيا لحلب بالمقابل؟؟ سوى المقاتلين ذوي الأعين الملونه واللحى المدهنة !! لماذا ننسى..؟؟أو نتناسى ؟؟ الحقيقة التي ترددها كل قنوات العالم أن العمليةالتي تجري الان اسمها استعادة حلب؟؟

مثل استعادة الموصل وغيرها؟؟ ولماذا ننكر؟؟ والعالم بأسره يقر بسيطرة الارهابيين على حلب؟؟!!

لماذا … نبكي على هزيمة المتطرفين والارهابيين؟؟!! ولا نفرح بخلاص حلب منهم؟؟!! ويبقى المضحك المبكي من يتحدث عن بشار بكراهية واحتقار لماذا…؟؟ لأنه رئيس يقتل شعبه!!! لأنه رفض ترك السلطة من اجل تجنيب بلاده الحرب والموت الخراب والدمار !!!! ثم تجده يتحدث بمحبة وإعتزاز عن الدنبوع وشرعيته…!!!!!!!!!!!!!

الذي قتل شعبه بأيادي أجنبية استعمارية وفضل البقاء رئيسا على بقاء المواطنين أحياء من يتحدث اليوم عن حلب هل كان أخرسا أبكما طوال السنوات الخمس الماضية؟؟ من يرى مجازرا ومذابحا وجرائما ضد الانسانية في حلب هل كان أعمى عنها من قبل وهل مازال أعمى عما يرتكب بحق بلادنا؟؟ من يتباكى على المدنيين والابرياء في حلب ؟؟

كيف يستأنس ويطرب بما أصاب المدنيين والابرياء في صنعاء؟؟

من يشيطن التدخل الروسي ويدعو بالويل والثبور على طيرانه ويرى العدوان السعودي الامريكي الطافا ملائكية نزلت علينا ويسبح بحمد طائراته بكرة وعشيا فالله الله يا أبناء اليمن ما أجمل واروع وانقى واطهر قلوبكم عواطفكم فياضة ومشاعركم مرهفة وأروحكم نقية … أنتم وبلا شك أرق قلوبا وألين أفئدة إن مجموعة من الصور تم اختيارها وترويجها بحرفية اعلامية عالية وخبرات دعائية عالمية -وهذا لايعني اني انفيها او أثبتها – ولكنها استطاعت ان تنسينا معاناة المدن اليمنية التي تدمر وتباد على يد داعش الكبرى والصغرى وانستنا ايضا ماعاناه الوطن العربي بأسره منهما فمن يظهر الرحمة بحلب هو من يقتل ويذبح في صنعاء ومن يحرك ضمير العالم ويعقدالجلسات الطارئة من أجل حلب هو من يشتري سكوت العالم ويخدر ضمائر الامم فلا تهتز لكل ما أصاب صنعاء مالكم كيف تحكمون؟؟!!

سمعت عن حلب وصدقت وكذب المجرمون فبأي حديث بعده يؤمنون

بقلم حمير العزكي