النباء اليقين

الأسدي يعلن انتهاء المرحلة الأولى من عملية تحرير الموصل

على أبواب اختتام الشهر الثاني من انطلاق عمليات “قادمون يا نينوى”، تمكنت القوات العراقية من تحرير منطقتين شرق الموصل، في وقت أعلن قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الأسدي، عن انتهاء المرحلة الأولى من العمليات وسط انهيار في صفوف تنظيم داعش.

وأكد قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير يارالله أن قطعات جهاز مكافحة الإرهاب حررت حيي “القادسية الأولى” و”المرور” في المحور الشرقي ضمن الساحل الأيسر لمدينة الموصل بالكامل ورفعت العلم العراقي فوق المباني. وكان يارالله قد أعلن الجمعة أن عدد المناطق التي تم تطهيرها، منذ بدء عمليات التحرير من سيطرة “داعش”، بلغ 27 منطقة بعد تحرير أحياء الصحة والعدل والتحرير.

بدوره، أشار جهاز مكافحة الإرهاب الى تحرير ثلاثة أحياء في الساحل الأيسر (غرب) مدينة الموصل، هي العدل والإعلام والتأميم، فيما كشف قائد الجهاز الفريق الركن عبد الغني الأسدي، عن انتهاء المرحلة الأولى من عمليات تحرير المحافظة، مشيرا الى قُرب انطلاق المرحلة الثانية من العمليات بهدف الوصول إلى نهر دجلة.

 وكانت القوات العراقية المشتركة قد تمكّنت من تحقيق انجازات كبيرة بسيطرتها على أكبر الأحياء الشرقية، الموصلية، وحيّ الزهور، إضافةً إلى ثلاثة أحياء أخرى، حتى أصبحت القوات الآن على مشارف حيَّي النور والمشراق من المحور الجنوب الشرقي، وحيّ المثنى من المحور الشمالي للمدينة.

يشار إلى إنه في الأسبوع الماضي  تمكّنت قوات الحشد الشعبي من تحرير بلدة تل عبطة جنوب غرب الموصل القريب من مدينة تلعفر وأحكمت السيطرة على الطرق المؤدية إلى الناحية.