النباء اليقين

المجلس الزيدي يُحيى المولد النبوي الشريف بصنعاء

الهدهد/تغطيات

تمر ذكرى المولد النبوى الشريف هذا العام واليمن يتعرض لأبشع عدوان عرفة التاريخ المعاصر ولهذا فأن احتفاءنا بالمولد النبوي الشريف مولد النور والنصر مولد الحرية والكرامة يستبشر الشعب اليمني بالنصر هو يسطر اروع البطولات والانتصارات في جبهات الشرف من احرار الجيش واللجان الشعبية ويزداد ايمان هذا الشعب العزيز بصدق الوعود الالهية بالنصر على العدوان والحصار مهما طالت مدتةومهما تكالبت علية المحن.

أقام المجلس الزيدي صباح اليوم الخميس 8 سبتمبر 2016م بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف ولمعالجة بعض القضايا الفكرية والثقافية الراهنة ندوة ثقافية بمناسبة بعنوان “أشداء على الكفار رحماء بينهم”

وقد حضر الندوة كوكبة من علماء الزيدية والشافعية وغيرها وخلال الندوة ألقى حسن الصعدي كلمة أشار فيها إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة والتسليم.. لما له من دور في غرس قيم المحبة والإخاء والاقتداء بسيرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وصفاته وأخلاقه التي اشتهر بها.

ونوه إلى أن الله سبحانه وتعالى بعث نبيه محمد صلى الله عليه وآله وسلم رحمة للعالمين.. فكيف لا نحتفل به وهو رحمة لنا وللأمة جميعا.. فإذا كان بعض شعوب العالم يحتفلون ببعض رموزهم من الشخصيات.. فما بالنا لا نحتفل بالرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم. 

خلال الندوة تمت مناقشة  ثلاث أوراق عمل الأولى ألقاها العلامة رضوان عبدالله المحيا نائب رئيس المجلس الشافعي الإسلامي حول “الصفات المحمدية.. ترجمة حقيقية لكتاب الله وخلاصة لصفات أنباء الله”، تطرق خلالها إلى وجوب معرفة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.. وإلى صفات رسول الرحمة في كتاب الله وفي الروايات الحديثية والتاريخية.

وأشار المحيا في ورقة إلى أهمية تعليم الأجيال شخصية الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم في أبهى وأعظم صورة وتضمينها مناهجنا الدراسية في كل المراحل والمستويات.

وقد تحدثت الدكتورة أمة الكريم الذراحي في ورقة العمل الثانية عن الانتصار على الحصار وعن ذكرى ووقائع حصار شعب بني هاشم الذي يشبة واقعنا الحالى من حصار دول العدوان وعلى رأسها السعودية للشعب اليمني.

وعرض الدكتور محمد علي المولد العنسي في ورقة العمل الأخيرة قراءة في المظاهر والاسباب والتداعيات عن العدوان السعودي الوهابي على الرسول الاعظم علية أفضل الصلاة والسلام. 

وأوصى الباحث العنسي على ضرورة إقامة الدورات الثقافية لتوعية المجتمع للخطر السعودي الوهابي وتوسيع الاحتفالات بذكرى مولده الشريف عليه وآله أفضل الصلاة والسلام وتعميمها على نطاق واسع، وتعريف المجتمع عموما بالرسول الأعظم وإبراز صفاته وشمائله واستخلاص الدروس والعبر من حياته وجهاده وربط الأجيال المسلمة به صلى الله عليه وآله وسلم من خلال تعريف الناس بسيرته وشمائله، وتعريف الأجيال اليمنيين المشرف وكيف كان المسلمون في اليمن وغيره بالرغم من تنوع مذاهبهم يجتمعون في المساجد على تعظيم رسول الله وحبه وحب أهل بيته وتعظيمهم وكذلك من خلال المناهج الدراسية والجامعية وكافة البرامج ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ومواقع التواصل الاجتماعي.