النباء اليقين

وزير الدفاع السوري في حلب .. و إصابة قائد “جيش حلب”

الهدهد / سوريا

أعلن الإعلام الحربي السوري اليوم السبت، عن “إصابة قائد “جيش حلب” أبو عبد الرحمن نور خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في مدينة حلب”، فيما قام وزير الدفاع السوري العماد فهد جاسم الفريج بزيارة تفقدية في عدة مناطق بحلب وريفها.

وبحسب وكالة “سانا” السورية فإنّ العماد الفريج نائب القائد العام للقوات المسلحة وبتوجيه من الرئيس السوري بشار الأسد قام بتفقد عدد من المواقع والنقاط العسكرية على اتجاه الشيخ سعيد النقارين غرب مطار النيرب في حلب وريفها.

وبحسب الوكالة فقد اطلع العماد الفريج من القادة الميدانيين على طبيعة المهام المنفّذة والنجاحات التي تحققت في مدينة حلب وريفها.

كما قام وزير الدفاع السوري بمتابعة الإجراءات والتحضيرات التي يتم تنفيذها لتأمين احتياجات المواطنين الذين حرّرهم الجيش السوري من المناطق التي يسيطر عليها المجموعات المسلحة.

وتأتي زيارة العماد الفريج إلى حلب بعد تمكّن الجيش السوري من تحرير كامل حي كرم الجزماتي وصولاً إلى دوار الجزماتي شرق حلب، وتقدّمه باتجاه تأمين طريق مطار حلب، مستهدفاً بغارات مكثفة مواقع المسلحين لتأمين الطريق جنوب طريق المطار. 
وفرض الجيش السوري حزاماً نارياً كاملاً على مواقع المسلحين شرقي حلب، في وقتٍ أرسلت فيه وزارة الدفاع الروسية كاسحات ألغام آلية مسيرة من طراز “أوران 6” إلى أحياء حلب المحررة.