النباء اليقين

ماهو سبب رفض اللجنة العامة للمؤتمر طلب صالح للسفر إلى كوبا؟!

أقرت اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام في اجتماع استثنائي عقدته يوم  امس بصنعاء في حضور ممثلي احزاب التحالف الوطني الديمقراطي، رفضها القاطع للطلب الذي قدمه الرئيس السابق رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح إلى الامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن الدولي السماح له بالسفر الى كوبا لحضور تشييع جنازة الزعيم الراحل فيدل كاسترو.

وعزت اللجنة العامة لحزب المؤتمر واحزاب التحالف قرارها برفض الطلب إلى ” المصلحة العليا للوطن التي تقتضي وجود صالح في اليمن، خاصة في ظل العدوان ،مطالبين الزعيم علي عبدالله صالح الالتزام بقرار اللجنة العامة واحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بعدم مغادرة البلاد”.

وبحث الاجتماع الذي رأسه نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق امين ابو راس في حضور قيادات احزاب التحالف الوطني الديمقراطي والامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف عوض الزوكا والامين العام المساعد رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى علي الراعي.

واوضح ناىب رئيس المؤتمر الى ان هذا الاجتماع يأتي بهدف اطلاع اللجنة العامة وقيادات التحالف على اخر المستجدات على الساحة بعد تشكيل حكومة الانقاذ الوطني متمنيا لها التوفيق في عملها .

وحث ابو راس ممثلي المؤتمر والتحالف في الحكومة على القيام بواجباتهم ومسؤولياتهم وفقا للدستور والقانون وبما يخدم مصالح الناس ويساهم في التخفيف من معاناتهم خاصة في ظل استمرار العدوان السعودي الغاشم والحصار الجائر .

من جانبه اطلع الامين العام للمؤتمر الاستاذ عارف الزوكا اللجنة العامة وقيادات التحالف على الحوارات التي جرت مع الاخوة انصار الله منذ تشكيل الحكومة بناء على الاتفاق الموقع بين الطرفين بخصوص تشكيلها وما تم الاتفاق بشانه من قضايا في هذا الجانب ،حاثا ممثلي المؤتمر والتحالف في الحكومة على ان يكونوا عند مستوى المسؤولية في الحفاظ على تطبيق الدستور والقانون .

و شدد المجتمعون على ضرورة تنفيذ بنود الاتفاقات الموقعة بين المؤتمر وانصار الله سواء الاتفاق الخاص بتشكيل حكومة الانقاذ او اتفاق انشاء المجلس السياسي وضرورة ان تؤدي الحكومة مهامها وفقا لنصوص دستور الجمهورية اليمنية والقوانين النافذة فقط وبدون اي تدخلات من اي جهة كانت ،مؤكدا اهمية الالتزام بالنصوص الدستورية والقانونية الناظمة لطريقة والية اعداد برنامج حكومة الانقاذ .

واكدوا على اهمية ان يقوم الاعلام الرسمي بواجبه في التعبير عن الدولة ومؤسساتها والا ينحاز لاي طرف باعتباره اعلاما للشعب ويجب ان يعمل وفقا لنصوص الدستور والقانون واللوائح المنظمة لعمله

المصدر :المستقبل