النباء اليقين

48 شهيد وجريح خلال شهر نوفمبر إثر غارات العدوان على محافظة صعدة

ارتكب طيران العدوان الأمريكي السعودي في محافظة صعدة أبشع الجرائم الوحشية بحق الأطفال والنساء والكبار والصغار والمنشآت العامة والخاصة والأسواق والمساجد وكل ما له علاقة بحياة المواطن حيث بلغ عدد الشهداء والجرحى في محافظة صعدة خلال شهر نوفمبر للعام 2016م  15 شهيد و 33 جرحى حيث

‏اصيب مواطن في منطقة آل الشيخ بمديرية منبه بنيران حرس الحدود السعودي في الثامن من شهر نوفمبر المنصرم .

وفي مديرية حيدان اصيب طفل بجروح خطيرة جراء قصف صاروخي للعدو السعودي على منطقة بني سعد في العاشر من نوفمبر ، فيما اصيب 4 مواطنين بقصف صاروخي سعودي على منطقة طلان بنفس المديرية في ال ‏13من نوفمبر .

 

 وفي مديرية باقم استشهد 4 مواطنين وجرح 3 آخرين من أسرةٍ واحدةٍ جرّاء غارتين لطيران العدوان استهدفت منزلَهم في ال15 من نوفمبر ، كما اصيب 3 مواطنين بينهم طفلين جراء انفجار قنبلة عنقودية في مديرية رازح في ال16 من نوفمبر ، فيما اصيب 6 مواطنين جراء غارتين للعدوان استهدفت سيارة احد المواطنين في الطريق العام في منطقة المثة بمديرية مجز في ال18 من نوفمبر . كما استشهد مواطن بطلق ناري من قبل قوات حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو الحدودية بمديرية منبه ، بالإضافة لإصابة مواطن اثر استهداف سيارته بغارة جوية في الطريق العام بمران بمديرية حيدان في ال19 من نوفمبر.

 

واستشهد احد المواطنين المزارعين بغارة جوية على مزرعته  في منطقة الشامية بمديرية باقم ، بالإضافة لإصابة 5 مواطنين في غارة لطيران العدوان على منطقة قحزة بصعدة في ال22 من نوفمبر . كما استشهد 3 مواطنين بينهم طفلة وإصيب 3 آخرين جراء غارة لطيران العدوان على منزل مواطن في منطقة ولد مسعود بمديرية سحار في ال24 من نوفمبر . فيما اصيب طفل بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في منطقة بني سعد بمديرية الظاهر ، بالإضافة لاستشهاد مواطن اثر غارةعلى منزل مواطن بمنطقة آل مزروع بمديرية سحار في ال26 من نوفمبر .

 

وفي ال27 من نوفمبر اصيب طفلين في قصف صاروخي سعودي على منطقة النعاشوة  بمديرية حيدان ، بالإضافة لاستشهاد امرأة متأثرة بجراح أصيبت بها في غارات للعدوان على منزل في مديرية سحار . كما استشهد  4 مواطنين وجرح 3 آخرين في قصف صاروخي سعودي على منازل المواطنين في مديرية شداء في ال28 من نوفمبر .

 

المصدر:صعدة نيوز