النباء اليقين

المجلس السياسي لأنصار الله يعزي كوبا قيادة وشعبا برحيل كاسترو(نص البيان)

الهدهد_ متابعات
عزى المجلس السياسي لأنصار الله اليوم السبت جمهورية كوبا قيادة وشعبا برحيل الرئيس الكوبي فيدل كاسترو الذي قال المجلس إنه رحل تاركا إرثا ثوريا يخلده التاريخ في مناهضة أمريكا وسياساتها الاستكبارية.
وقال المجلس في بيان تعزية له:” لقد مثل كاسترو كأبرز القيادات الاشتراكية الصادقة مع نفسها وشعبها علامة فارقة وفاضحة لأرباب الاستكبار العالمي، وكذا لأدعياء الاشتراكية الذين ارتموا في أحضان الرجعية والاستبداد”.
وعبر المجلس في بيانه عن” ثقته في استمرار الشعب الكوبي الصديق في نضالات الثورة وزعيمها والحفاظ الدائم على مكتسباته الثورية والنضالية متمنيا له مزيدا من الرخاء والتقدم والبناء”.
نص البيان:
“بيان تعزية”
يتقدم المجلس السياسي لأنصار الله بأصدق التعازي إلى قيادة الجمهورية الكوبية وإلی الشعب الكوبي الصديق وجميع أقارب ومحبي الرئيس الكوبي الراحل فيدل كاسترو الذي رحل تاركا إرثا ثوريا يخلده التاريخ في مناهضة أمريكا وسياساتها الاستكبارية.
لقد ظل كاسترو يناضل إلى جانب شعبه ويكافح مع الكادحين والمستضعفين في بلاده ضد الهيمنة الأمريكية ، وعلى الرغم من وقوف الولايات المتحدة وأذنابها العميلة ضد ثورة الشعب الكوبي الصديق على مدى الخمسين عاماً الماضية لكسر إرادتها ، مستخدمين في سبيل ذلك شتى الأساليب ومن أهمها الحصار الاقتصادي – فقد بقيت إرادة الثورة الكوبية صلبة وعصية على الانكسار ، واستطاع الشعب الكوبي أن يصنع نموذجا للمواجهة الاقتصادية والبحث عن البدائل والوقوف بقوة في وجه الغطرسة الأمريكية وبقي كاسترو في بلده رمزاً لهذه الإرادة ولهذه الثورة ، ومعبراً عن شعب رأى في كل أشكال المعاناة ثمناً زهيدا في سبيل الانتصار لكرامته وحريته واستقلال قراره السياسي.
لقد مثل كاسترو كأبرز القيادات الاشتراكية الصادقة مع نفسها وشعبها علامة فارقة وفاضحة لأرباب الاستكبار العالمي ، وكذا لأدعياء الاشتراكية الذين ارتموا في أحضان الرجعية والاستبداد.
إن المجلس السياسي لأنصار الله إذ يحيي نضالات وثورية الراحل فيدل كاسترو ليشيد بصمود وكفاحات الشعب الكوبي الصديق ضد سياسات الظلم والغطرسة التي تتزعمها وترعاها الولايات المتحدة الأمريكية ، معبرا في الوقت نفسه عن ثقته في استمرار الشعب الكوبي الصديق في نضالات الثورة وزعيمها والحفاظ الدائم على مكتسباته الثورية والنضالية متمنيا له مزيدا من الرخاء والتقدم والبناء.
صادر عن المجلس السياسي لأنصار الله
يوم السبت بتاريخ26 /صفر/1438هجرية
الموافق ٢٦/ نوفمبر / ٢٠١٦م