النباء اليقين

وفد أنصار الله يلتقي وزير الشئون الخارجية في مسقط

التقى الوفد المفاوض الممثل عن أنصار الله الوزير المسؤول عن الشئون الخارجية لسلطنة عمان الشقيقة يوسف بن علوي في مقر وزارة الخارجية العمانية.

وأكد الناطق الرسمي لأنصار الله ورئيس وفدهم المفاوض محمد عبد السلام في تصريح له نشره على صفحته في الفيس بوك أنه جرى في اللقاء مناقشة الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية والاقتصادية في بلدنا اليمن.

وقال محمد عبد السلام إنه تم مناقشة الخطة الأممية التي قدمها المبعوث الأممي إلى اليمن موضحين جوانب القصور والخلل الكامن في بعض تفاصيلها وتزمينها ، والتطرق للقضايا الأساسية التي تجاهلتها كوقف الحرب الشامل براً وبحراً وجواً ورفع الحصار بكل أشكاله وغير ذلك من القضايا المهمة.

وأشار عبد السلام في تصريحه إلى أنه أتفق مع الأشقاء في عمان على أن المبادرة قابلة لأن تكون أرضية للنقاش الجاد بما يضمن إنتاج الحل العادل والشامل، مؤكدين في نفس الوقت على ضرورة توفر الجدية في المفاوضات والدفع بها بمصداقية عالية لإنتاج هذا الحل المنشود.

من جانبه أكد الوزير العماني حرص بلاده على وقف الحرب ورفع معاناة الشعب اليمني، وإنجاح المفاوضات السلمية وفق مسار شامل ومتوازي ، مشيرا إلى أن الخطة التي قدمها المبعوث الأممي للأطراف اليمنية تعتبر خطة قابلة للنقاش.

وعبر الوزير المسؤول عن الشئون الخارجية لسلطنة عمان الشقيقة يوسف بن علوي عن شكر وامتنان اليمن قيادة وشعبا للسلطنة لمواقفها الأخوية والإنسانية والأخلاقية تجاه الشعب اليمني وموقفها المساند للسلام والداعي لوقف الحرب ودعم الحلول العادلة والشاملة .