النباء اليقين

مسجدات الجبهات اليمنية”فاصيل”

سيطرت قوات الجيش واللجان الشبية على قرية الصعيد في مديرية الصلو بمحافظة تعز، وأفشلت هجوما شنه مرتزقة العدوان على مواقعها بمنطقة الشقب في المحافظة.

كما قَنصت ثلاثة جنود سعوديين في موقع الطلعة بنجران وموقع المعنق في الخوبة بجيزان، كما اقتحمت رقابة السايلة السعودية، ودمرت برج المراقبة في قطاع عسير.

قرية الصعيد تعتبر من اهم معاقل المرتزقة في مديرية  الصلو.

 

هذا وكبد الجيش واللجان مرتزقة العدوان خسائر كبيرة في الارواح والعتاد، كما اجبروهم على التراجع والانسحاب باتجاه منطقة القابلة.

 

التقدم في المديرية وحسب مصادر ميدانية، يساهم وبشكل كبير في حسم السيطرة عليها والإشراف على الطريق الرئيس بين مركز مديرية الشمايتين في التربة جنوباً ومركز المحافظة.

 

وافشل الجيش واللجان هجوما شنه العدوان على مواقعها في منطقة الشقب بصبر الموادم في المحافظة.

 

وعلى جبهة الغيل بمحافظة الجوف، استعادت قوات الجيش واللجان الشعبية خمسة مواقع، في وادي قويحش ومزارع آل النمس غربي المديرية.

 

حيث اسفرت المعركة عن مقتل ثلاثة عشر مرتزقا وجرح العشرات.

 

عمليات الجيش واللجان لم تقتصر فقط على الجبهة الداخلية، بل  صعدت من عملياتها القتالية في عدد من محاور التماس داخل الاراضي السعودية في قطاعات نجران وجيزان وعسير.

 

وقال مصدر يمني أن القوة الصاروخية إطلقت صلية صواريخ من نوع كاتيوشا على تجمع لمرتزقة العدوان في منفذ الخضراء في نجران وحققت إصابات مباشرة، كذلك اقتحم الجيش واللجان رقابة السايلة السعودية ودمروا برج المراقبة التابع لها بقطاع عسير.

 

وفي جيزان أستهدفت مدفعية الجيش واللجان موقع قائم زبيد، ما أدى إلى نشوب حريق كبير في الموقع، وتجمعات للجيش السعودي في موقع البيضاء. واكد مصدر يمني ان وحدات القناصة في الجيش قنصت جنديين سعوديين في موقع الطلعة بنجران، وجندي ثالث في موقع المعنق في منطقة الخوبة بجيزان.

 

واسقط الجيش واللجان الشعبية طائرة استطلاع تابعه للعدوان السعودي أثناء تحليقها فوق علب بعسير.