النباء اليقين

نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى يوجة بسرعة نزول فريق ميداني إلى محافظة الحديدة

وجه الأخ قاسم لبوزة نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم الأربعاء بسرعة نزول فريق ميداني من وزارة الصحة إلى محافظة الحديدة لتقييم الأوضاع الصحية خصوصا في منطقة التحيتا خاصة ما يتعلق بالكوليرا وسوء التغذية وتقديم الدعم العاجل للمحافظة.

جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى بالقصر الجمهوري بصنعاء للقائم بأعمال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور غازي أحمد إسماعيل.

وفي اللقاء أكد الدكتور لبوزة دعم المجلس السياسي لقضية توفير نفقات تشغيلية للمستشفيات العامة ومركزي الأورام ونقل الدم التي تقدم خدمات مستمرة للمرضى وجرحى قصف طائرات العدوان السعودي الغاشم.

كما وجه بسرعة تنفيذ مقترح الوزارة بشأن افتتاح صيدليات في المستشفيات الحكومية تقدم العلاج المجاني للمواطنين.

وأطلع القائم بأعمال وزير الصحة نائب رئيس المجلس السياسي على الوضع الصحي وأنشطة الترصد الوبائي خاصة للكوليرا التي وصلت حالات الاشتباه فيها على مستوى الجمهورية إلى 2070 حاله و76 حالة مؤكدة وتسجيل 8 حالات وفيات في صنعاء وعدن وحجة وعمران واب، وكذا واقع الدواء وتوفره خصوصاً أدوية ومستلزمات الجراحة والأمراض المزمنة كالكلى والسرطان.

وناقش اللقاء إجراءات الحصول على منحة الصندوق العالمي لدعم برامج الملاريا والإيدز والسل المقدرة بـ19مليون دولار والآليات الكفيلة بالاستفادة منها على الوجه الأمثل.

وأشاد الدكتور لبوزة بجهود المنظمات الدولية العاملة في مجالات الصحة وما تقدمه من دعم على صعيد الأدوية والمستلزمات الطبية وعلاج جرحى العدوان ومكافحة الأوبئة التي انتشرت مؤخرا بسبب سوء الأوضاع الصحية الناتجة عن تداعيات العدوان.

وأكد نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى دعم المجلس لأنشطة هذه المنظمات وتقديم التسهيلات اللازمة لها بما يمكنها من تأدية مهامها على الوجه الأمثل.