النباء اليقين

مجلس النوب يُقر بتشكيل لجنتين للنزول الى صنعاء والحديدة لتقصي الحقائق”تفاصيل”

الهدهد/متابعات

أقر مجلس النواب اليوم الثلاثاء تشكيل لجنتين للنزول لتقصي الحقائق في سجون أمانة العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة لمعرفة الإجراءات القانونية التي تتخذ بشأن نزلاء السجون والمطالبة بسرعة البت في قضاياهم، وتقديم تقارير بنتائج ذلك إلى المجلس.

تقدم يحيى علي الراعي رئيس المجلس بالشكر نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، والذي أوضح الأوضاع المأساوية في اليمن، حيث أشار إلى أن محاولة ترك اليمن للانهيار اليمن سيؤثر على المنطقة بأكملها.

وعبر الراعي عن ارتياحه بما قاله نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية من أنه يجب إجراء تحقيق مستقل وشامل في كل جرائم الحرب في اليمن التي ارتكبتها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية.

كما طالب رئيس مجلس النواب رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى وأعضاء الوفد الوطني التعامل بإيجابية مع المبادرة المقترحة من قبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ من حيث المبدأ وكأرضية للنقاش، وأن يلتم المسئولين المعنيين على طاولة الحوار لطرح ومناقشة الملاحظات وجميع القضايا، وإذا كان هناك تنازل يجب أن يكون من أجل اليمن وأبنائه الذين يعانون ويلات هذه الحرب.