النباء اليقين

صعدة تحيي الذكرى الـ53 لثورة 14 أكتوبر

تزامناً مع احتفالات شعبنا اليمني بالعيد الـ53 لثورة 14 أكتوبر وبرعاية الأخ محافظ محافظة صعدة نظم مكتب التربية والتعليم حفلاً ختامياً لأنشطة وفعاليات حملة العودة الى المدارس للعام الدراسي 2016-2017 م وبتمويل من منظمة اليونيسيف .

حضر الحفل محافظ المحافظة محمد جابر عوض وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وعدد من موظفين منظمة اليونيسيف وعدد من المثقفين والمواطنين .

بدا الحفل بآيات من الذكر الحكيم وتلاه النشيد الوطني.

الحفل تضمن العديد من المشاركات المتنوعة والقصائد الشعرية ومسرحية تكلمت عن استهداف العدوان السعودي الأمريكي للمدارس لكي لا يرتقي الشعب اليمني بالتعليم ، وشرحت المسرحية وجه العدوان القبيح في استهداف التعليم والطلاب .

وخلال الحفل القى محافظ المحافظة كلمة قال فيها تزامناً مع احتفالات شعبنا صعدة تحيي ذكرى العيد الـ53 لثورة أكتوبر ،مشيرا إلى أن المستعمر يسترخص دماء أبناء الجنوب وما حدث في البقع وجيزان ومأرب يدل على ذلك.

وعزى المحافظ كل من فقد شهيدا في قاعة الصالة الكبرى بصنعاء وترحم على الشهداء وتمنى الشفاء العاجل للجرحى والخلاص للاسرى.

وأشاد المحافظ بالطلاب المتفوقين في دراستهم وقال انهم هم الحاضر وكل المستقبل وهم الثروة البشرية لليمن.

وأكد المحافظ ان احصائية المدارس المدمرة من قبل العدوان بلغت أكثر من 230 مدرسة واخرها مدرسة في مديرية سحار استهدفها العدوان أمس بثلاث غارات .

وطالب المحافظ الأمم المتحدة ومجلس الأمن بفك الحظر على اليمن وفتح المطارات لارسال جرحى الصالة الكبرى الى الخارج لتلقي العلاج .ودعا جميع المنظمات والحقوق الانسانية لزيارة المدارس ورفع تقارير بشفافية ومصداقية .

وشكر المحافظ كل من ساهم بالدفع بعجلة التعليم ومنظمة اليونيسيف التي بذلت جهودا كبيرة في مجال التعليم.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الإعلاميين وبعض المدارس .