النباء اليقين

المجلس السياسي الأعلى يحمل تحالف العدوان مسؤولية مجزرة القاعة الكبرى

أكد المجلس السياسي الأعلى أن تحالف العدوان بقيادة السعودية يتحمل المسئولية الكاملة عن مجزرة القاعة الكبرى التي كانت تستقبل عزاء آل الرويشان في الثامن من أكتوبر الجاري والتي راح ضحيتها حوالي 700 شهيد وجريح.

وأعتبر المجلس السياسي الأعلى في بيان صادر عنه التصريح المنسوب لما أسمي الفريق المشترك التابع للعدوان الصادر يوم أمس محاولة للتنصل عن المسئولية ومحاولة لتبرئة ساحته المليئة بالجرائم والمجازر المرتكبة بحق المدنيين.

كما اعتبر المجلس أن  ما جاء في البيان اعترافا لا لبس فيه من قبل قيادة العدوان بارتكاب هذه الجريمة البشعة.

 و أكد  أن الاتهامات المتبادلة بين العدوان ومرتزقته تجسد فشل عدوانهم الذي يشنوه على اليمن”.
كما حذر المجلس السياسي الأعلى من كون البيان يأتي في سياق الالتفاف على الدعوات الدولية من قبل الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان التابع لها ومن قبل العديد من الدول والمنظمات العالمية المعنية بحقوق الإنسان، وكذا من قبل أهالي الضحايا وجماهير الشعب اليمني قاطبة بتشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في جرائم العدوان .

وقال المجلس الأعلى في بيانه” إذا استمر مجلس الأمن والأمم المتحدة في تواطؤهما وتجاهل الحقائق الدامغة والقبول بمغالطات النظام السعودي فإن المجلس يحملهما كامل المسئولية عن هذا العدوان الظالم على اليمن لأن صمتهما يضعهما في مستوى المشاركة”.

وأكد البيان أن الشعب اليمني يتمسك بحقه الشرعي والقانوني والإنساني في مقاضاة آل سعود ومن تحالف معهم عن كل قطرة دم سفكت وعن كل ما دمر في اليمن.