النباء اليقين

نقابة المحاميين اليمنيين يقيمون وقفة احتجاجية تنديد بمجزرة الصالة الكبرى “صور”

أقامت نقابة المحاميين اليمنيين وكل أعضائها المناهضين للعدوان السعودي الأمريكي صباح اليوم السبت الموافق 15/10/2016 بوقفة احتجاجية بجانب القاعة الكبرى حضر الوقفة الاحتجاجية العديد من المحاميين اليمنيين من ضمنهم الأستاذ المحامي / علي احمد العاصمي والأستاذ المحامي / عبدالله علاو والعديد من المحاميين يرتدون ملابس المحاماة.

 

تجمع المحاميين اليمنيين بالقرب من الجولة المحاذية للجامعة اللبنانية وتحركوا نحو القاعة الكبرى في مسيرة نددت بالمجازر والمذابح الجماعية التي ارتكبها النظام السعودي الأمريكي على اليمن جاء في البيان  نسخة منه ، أن المحاميين اليمنيين لن يسكتوا عن الجرائم والمجازر البشعة التي ترتكب بحق الشعب اليمني المظلوم ، لافتاً أنهم كمحاميين يمنيين عليهم الوقف ضد هذا العدوان والتحقيق في الجرائم المنتهكة بحق الشعب اليمني .

 

وأضاف البيان ، يجب الوقوف ضد هذا العدوان السعودي الامريكي على اليمن ومحاسبته قانونياً في المحاكم الدولية .

 

ومن جهة أخرى ، دعت أسر شهداء وجرحى مجزرة القاعة الكبرى الى الحضور لوقفة احتجاجية باسم ” مسيرة الورود” مطالبة بإيقاف الحرب .

 

وطالب اسر الشهداء والجرحى بانهاء الحظر وفتح مطار صنعاء الدولي لنقل الجرحى المحتاجين للعلاج في الخارج وإضافة المسيرة ، بتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في كافة الجرائم ومحاسبة الجناة.

 

رفع الحاضرون اكاليل من الورود والرياحيين وصور ضحايا الشهداء في القاعة الكبرى