النباء اليقين

عبد السلام: نشكر سلطنة عمان لتقديمها شحنة علاجات عاجلة

عبر الناطق الرسمي لأنصار الله ورئيس وفدها المفاوض اليوم الثلاثاء عن شكره لسلطنة عمان لتقديمها شحنة علاجات عاجلة تحتاجها المستشفيات اليمنية في ظل الحصار الغاشم المفروض على اليمن من قبل العدوان السعودي الأمريكي.

وقال عبد السلام في منشور له على صفحته في موقع “الفيسبوك”: “في ظل الحصار الغاشم على اليمن ومع تفاقم الوضع الإنساني والصحي نتيجة العدوان على الشعب اليمني ومع انعدام المواد الطبية والصحية في المستشفيات نتيجة الحصار ومنع الجرحى من السفر للعلاج خارج البلاد قامت سلطنة عمان يومنا هذا بمبادرة إنسانية بتقديم شحنة علاجات عاجلة تحتاجها المستشفيات اليمنية عبر الصليب الأحمر الدولي كشحنة أولى لإسعاف الجرحى والمصابين” .

وأضاف:” وإذ نعبر عن شكرنا العميق لدور سلطنة عمان الإنساني والأخلاقي فإننا نؤكد أن منع الجرحى من السفر للعلاج وبقاء الحصار والحظر الجوي يعتبر جريمة عقاب جماعي ويتعارض مع أبسط الحقوق الإنسانية” .

وكان المركز القانوني للحقوق والتنمية أطلق في وقت سابق اليوم نداء استغاثة للمجتمع الدولي والمنظمات العاملة في المجال الإنساني والحقوقي للقيام بواجباتها القانونية والأخلاقية والتحرك العاجل والفاعل لإنقاذ حياة مئات الجرحى من ضحايا غارات تحالف العدوان على صالة العزاء بصنعاء .