النباء اليقين

وزارة التعليم العالي تعلن عن فتح باب التسجيل للمنافسة على المقاعد المجانية في الجامعات الحكومية والأهلية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن فتح باب التسجيل للمنافسة على المقاعد المجانية في الجامعات الحكومية والأهلية للعام الدراسي 2016م/ 2017م وذلك عبر البوابة الالكترونية للوزارة (mohe.gov.ye).

وأوضح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي لـوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه الخطوة تأتي في إطار الإصلاحات التي تنتهجها الوزارة وفي مقدمتها إعادة النظر في سياسة الإبتعاث للمنح الخارجية وإخضاع المقاعد المجانية المخصصة للوزارة من المؤسسات التعليمية الحكومية والأهلية ولأول مرة للمفاضلة والتنافس بطريقة الكترونية لتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص بين الجميع.

وأشار إلى أن التسجيل الذي يستمر حتى يوم الخميس 6 أكتوبر 2016م سيتيح لجميع الطلاب الذين تنطبق عليهم شروط الإعلان والمفاضلة الموضحة في الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة والمتعلق بالمقاعد المجانية ودون الحاجة للحضور إلى الوزارة أو التنقل من المحافظات.

وأكد نائب وزير التعليم العالي حرص الوزارة على توزيع المقاعد المجانية على عدد من الفئات الاجتماعية المستحقة والأكثر ضعفاً والفئات التي يجب أن تحظى بدعم واهتمام وتشجيع الجميع من أجل مواصلة التعليم الجامعي.

ودعا الطلاب والطالبات الراغبين بالتقدم للمفاضلة ممن تنطبق عليهم الشروط الموضحة في البوابة الالكترونية للوزارة.

ولفت إلى أن الوزارة لن تنظر في أي طلبات سابقة كون جميع المقاعد ستخضع للمفاضلة وامتحان الكفاءة لجميع الطلاب المتقدمين.. مبينا أنه سيتم نشر كافة التفاصيل المتعلقة بالتسجيل وامتحان الكفاءة ونتائج وآلية المفاضلة عبر الموقع الالكتروني للوزارة (mohe.gov.ye).