النباء اليقين

مسيرات احتجاجية حاشدة بايران تندد بجرائم آل سعود

أقيمت اليوم بعد انتهاء مراسم صلاة الجمعة في طهران وكافة المدن الايرانية، مسيرات احتجاجية حاشدة تندد بجرائم نظام آل سعود في قتل الحجاج، كما ندد المتظاهرون بجرائم نظام آل خليفة ضد الشعب البحريني واساءته الى علماء الدين وخاصة آية الله الشيخ عيسى قاسم.

وبحسب وكالة “فارس” أصدر المتظاهرون في ختام هذه المسيرة الاحتجاجية، بيانا حيوا فيها ذكرى الحجاج الشهداء الذين توفوا في كارثة منى المفجعة العام الماضي.

وعبر البيان عن ادانته الشديدة للممارسات التي تنتهك حقوق الانسان والاجراءات اللاانسانية والمشينة التي يقوم بها نظام آل سعود الشجرة الخبيثة الملعونة في قتل ضيوف الرحمن وحجاج بيت الله الحرام في المسجد الحرام ومنى وقمع وقتل المسلمين المظلومين في السعودية واليمن وسوريا ودعمه لنظام آل خليفة الفاسد والعميل، بقتل واضطهاد الشعب البحريني المظلوم والاعزل، واساءته الى المرجع الديني الكبير في هذا البلد ، آية الله الشيخ عيسى قاسم.

واكد المشاركون في التظاهرات دعمهم لتوجيهات قائد الثورة الاسلامية ورسالته للحجاج التي كشفت الممارسات الخبيثة لنظامي آل سعود وأل خليفة العميلين، وعبروا عن سخطهم للاعمال اللاانسانية واللامسؤولة التي يقوم بها نظام آل سعود خائن الحرمين.

واعلن البيان ان المشاركين في صلوات الجمعة في اكثر من 850 مدينة بانحاء الجمهورية الاسلامية الايرانية هتفوا بشعار “الموت لآل سعود وآل خليفة”.

وأكد البيان ان الشعب الايراني المسلم الواعي يعلن بصراحة مع باقي الشعوب الاسلامية والحرة، دعمه الشامل للشعوب المظلومة في اليمن وسوريا قائد المسلمين في البحرين والشعب البحرين المظلوم، ويحذر نظام آل سعود ونظام آل خليفة عملاء الكيان الصهيوني الغاصب واميركا المجرمة “أم الفساد”، انه اذا لم يتحمل نظام آل سعود الخائن مسؤوليته في الجريمة المروعة التي وقعت في مشعر منى، ولم يقدم على التعويض ويعدل ممارساته العدائية والتدخلية في باقي البلدان الاسلامية، وكذلك اذا لم يتخلى نظام آل خليفة الفاسد عن ممارساته القمعية ضد الشعب البحرني المظلوم واساءاته لمراجع الدين لاسميا آية الله الشيخ عيسى قاسم، فسيتم دفنهم قريبا الى الابد تحت امواج الغضب الثوري والمقدس لمسلمي العالم وخاصة شباب حزب الله.