النباء اليقين

هل لديك هذه الكتلة على رقبتك، ظهرك، أو خلف أذنك؟!

يعاني الكثير من الأشخاص من الأكياس الدهنية، لكن من الخطأ أن نشير إليهم بالأكياس الدهنية، وبالتالي، وبحسب المؤسسة الطبية الغير ربحية مايو كلينيك، فإن الخراجات الدهنية ليست شائعة جدا، كما أنها تنبع من الغدد الدهنية التي تعمل على تليين الشعر والجلد.

في الكثير من الأحيان، تكون الأكياس الدهنية غير مؤلمة ولا تحتاج إلى علاج.  في معظم الحالات يختار الناس إزالة هذه الأكياس بسبب وجود عدوى أو ببساطة لأسباب جمالية. وبالرغم من وجود طرق طبية كثيرة لإزالتها إلا أن هناك العديد من الطرق والعلاجات الطبيعية للتخلص منها.  إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون العلاجات الطبيعية، إليكم هذه العلاجات التي يقدمها وصفات الطب البديل:

– خل التفاح: خل التفاح من أهم الأدوات التي تساعد في إزالة والتخلص من هذه المشاكل.  فهو يحمي البشرة من البكتيريا ويقضي على العدوى. ضعوا القليل من خل التفاح مباشرة على المنطقة المتضررة وغطوها بضماد. افعلوا هذا الأمر يومياً ولمدة أسبوع.

– عشبة الهندباء: التهابات هذه الأكياس يمكن معالجتها باستخدام ملعقة واحدة من هذه العشبة ممزوجة بنبات الفيولا.  ضعوا هذا المزيج في الماء واغلوه لمدة 45 دقيقة، صفوا المزيج واشربوا منه 4 مرات يومياً لـ10 أيام.  يمكنكم وضع الخليط مباشرة على الأكياس لتشعركم بالراحة.

الألو فيرا: طبقوا عصير الألو فيرا مباشرة على الأكياس الدهنية أو اشربوه.

– الحليب: انقع كيس الشاي في الحليب ثم ضعوه على الأكياس الدهنية طوال الليل.  التطبيق الدائم لهذه العملية سيخفف من حجم هذه الأكياس وسيساعد على معالجتها بشكل أسرع.

– العسل: امزجوا بعض من العسل مع عشبة القمح والموز وطبقوه مباشرة على الأكياس. غطوه بقطعة قماش أو بملابس واتركوه طوال الليل.

المصدر: شاشة نيوز