النباء اليقين

خيارات امريكا ودول مجلس الامن الدائمة مع اليمن

امريكا وحلفائها من الدول الكبرى والاقليمية اضافة للدول الدائمة في مجلس الامن الدولي لهم خيارين مع اليمن

ياما يباد الشعب اليمني بالقنابل الذرية والنووية ولا يبقي من الشعب اليمني عرق واحد ينبض

ياما على امريكا ان تحترم ارادة الشعب اليمني وان هذا الشعب لن يستسلم ولن يتنازل عن حريته واستقلاله ولن يعود الى تحت الوصايا الخارجية وعلى امريكا ان تتعامل معة مباشرتا وليس عبر البوابة السعودية ،وتعمل لها حل جديد في محاورها الاقليمين وتوازنها الاقليمي في الشرق الاوسط
ويجب ان يعترف الجميع بمكانة الدولة اليمنيه ودورها في في المنطقة المجاورة وعلي مستوى المنطقة العربية ،

وان طريقة واسلوب التعامل مع اليمن قبل ثورة ،21/9/2014 قد ولت والى غير رجعة والى الابد. وان اليمن لا تقبل اي فيتوا خارجي اقليمي او دولي على تسلحها او ما يتعلق بقوام جيشها عددا وعتادا اواي فيتوا بمشاركتها مواردها وثرواتها او استخراجها من على ارضها السيادية ومياهها الاقليمية واي فيتوا علي تواجد جيشها وامنها في كل الممرات البحرية وحدودها الدولية وهذا حق يكفله لها القانون الدولي . ولن تقبل في يوم ما التدخل في شؤونها الداخلية من اي كان. ، وان الشعب اليمني ودولته له الحق في ممارسة سيادتة على كل شبر من ارضه بدون اي جدال او فيتوا من الغير.

لان اليمن لن تكون مصدر خطرا اطلاقا لاي دولة او تهديد للسلم والامن الدولين وسوف تتعامل مع كل الدول بسياسة المعاملة بالمثل، واليمن عضو في الامم المتحده تحترم كل المعاهدات والقوانين الدولية ،

واليمن حزء لا يتجزء من الوطن العربي والامة العربية وهي عضو في جامعة الدول العربية وهي ايضا عضو في منظمة المؤتمر الاسلامي لن تتخلى عن دورها القومي في نصرة قضايا امتها العربية والاسلامية وعلى راسها القضية الفلسطينية.

اذا هذه هي بعض المحددات التي لن تتنازل عنها الدوله اليمنية وعلى كل الدول احترام ارادة الشعب اليمني في الحرية والاستقلال وتقرير مصيره وحكم نفسه بنفسه ،اماغيرذلك فان الحرب سوف تطول الي يوم القيامة كما قال السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي قائد الثوره وقائد معركة صمود الشعب اليمني.، لان الشعب اليمني لن يرضى ان تكسر ارادته بعد ان فجر ثورته المباركة.
بقلم/صلاح القرشي