النباء اليقين

ولد الشيخ:استئناف المفاوضات متعلق بتهدئه الحدود

اشترط المبعوث الأممي ووسيط المشاورات اليمنية إسماعيل ولد الشيخ أحمد ضرورة التهدئة على الحدود السعودية اليمنية من أجل استئناف المفاوضات.

وقال موقع “العربية.نت” التابع للعدوان إن المسؤول الأممي شدد على ضرورة التهدئة على الحدود السعودية اليمنية من أجل استئناف المفاوضات.

ويؤكد ما نشر وقوف دول تحالف العدوان على رأسها السعودية وراء إفشال المفاوضات اليمنية في الكويت والتي استمرت على مدى ثلاثة أشهر دون التوصل لاتفاق.

تصريحات ولد الشيخ التي جاءت في كلمة له خلال جلسة خاصة عقدها مجلس الأمن الدولي مساء اليوم لمناقشة الأوضاع فى اليمن، ذكر فيها أن تأخر التوصل إلى اتفاق في اليمن أمر بغاية الخطورة، وأن “تنظيم القاعدة” و”داعش” يستغلان غياب الدولة في اليمن.

وكل مايهم الرياض من الملف اليمني حاليا هو تهدئة جبهات ماوراء الحدود التي تشهد تقدما مستمرا لأبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية وتوغل إلى عمق الأراضي السعودية مقابل خسائر فادحة يتكبدها الجيش السعودي ومنافقيه بصورة شبه يومية في العديد والعتاد.

وكان أكد الرئيس صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى أن العمليات العسكرية التي يشنها الجيش واللجان الشعبية على مواقع الجيش السعودي هي دفاع عن النفس، ولدفع السعوديين للتوقف عن الغارات الجوية ودعم إطالة الحرب في اليمن.

وقال في مقابلة مع رويترز “ليس طمعاً في الأراضي السعودية وإنما فقط لكي يشعر السعوديون بما يشعر به اليمنيون من مرارة وآلام القصف والعدوان”.

وأضاف “من الطبيعي عندما تستمر الغارات لمئة غارة في اليوم الواحد مثلاً.. نحن لا نمتلك طائرة ولا الأسلحة الفتاكة التي لديهم، ولهذا من حق اليمنيين أن يذهبوا ليدافعوا عن أنفسهم.”

وأكد الرئيس الصماد التزام الجانب اليمني باستئناف المفاوضات مع الإحتفاظ بحق الرد على الهجمات التي ينفذها المرتزقة المدعومين من الرياض.

 

المصدر:المسيرة نت