النباء اليقين

رئيس اللجنة الثورية العليا يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي في العاصمة صنعاء

التقى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي بصنعاء اليوم المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي أرثارين كازيين.

جرى خلال اللقاء مناقشة مجالات التعاون بين اليمن والبرنامج والأنشطة التي يمكن تنفيذها خلال الفترة القادمة.

وفي اللقاء رحب رئيس اللجنة الثورية العليا بالفريق وشكر قدومهم إلى اليمن.

وعبر عن أمله في أن يكون الفريق أطلع من خلال نزوله الميداني على حجم المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني في ظل العدوان الغاشم والحصار الظالم.. مشيراً إلى أن مسؤولية فريق برنامج الغذاء العالمي ومنظمات الأمم المتحدة وغيرها تعريف العالم بهذه المعاناة وأن يكونوا على رأس الأحرار المناصرين للشعب اليمني والمدافعين عن الأبرياء.

وأوضح رئيس اللجنة الثورية العليا أن الاحتياج الفعلي للشعب اليمني معروف وأن الشعب اليمني لا يطلب أكثر من اللازم حيث أن احتياجاته في العام 2014م واضحة.. مؤكداً أن المستفيد من دخول الاحتياجات والمساعدات هم كافة ابناء اليمن في عموم محافظات الجمهورية اليمنية .

ولفت إلى أن إيقاف شاحنات الأرز والأدوية بما فيها أدوية أمراض الكلى في جدة ضمن أساليب الحصار يعد جريمة حرب إبادة للشعب اليمني وانتهاك صارخ لمواثيق الأمم المتحدة.. متسائلاً عن سبب غياب المنظمات في المحافظات التي اعتبرتها دول العدوان هدفاً معلنا وأن هذه جرائم إبادة لا تتحدث عنها المنظمات.

وتطرق رئيس اللجنة الثورية إلى وجود الأغذية الفاسدة المقدمة من الغذاء العالمي ووصول المساعدات الانسانية إلى المناطق التي تسيطر عليها القاعدة ونشر الفوضى الخلّاقة.. معتبراً سكوت المنظمات عن ذلك يمثل جريمة بحق الشعب اليمني.

وأبدى رئيس اللجنة الثورية العليا الاستعداد للتعاون مع فريق برنامج الغذاء العالمي بشرط العدالة في التوزيع ولكل اليمنيين,.. داعياً من خلال فريق برنامج الغذاء العالمي لوقف جرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب اليمني وبتمويل سعودي تحت النظرية الملكية الاستبدادية والتي تحمل نفس الفكر الذي تبنته أمريكا عبر المنظمات الارهابية تارةً بالقاعدة وأخرى بداعش.

وأكد رئيس اللجنة الثورية العليا أن المعركة تدور بين اليمنيين وتلك العناصر الإجرامية التي تقوم دول العدوان بتموينها ودعمها باعتراف كل الجهات.

وفي الجانب الأمني قال رئيس اللجنة الثورية العليا أن الفار هادي لن يستطيع العودة إلى عدن ويمارس أي صلاحيات في هذه الفترة أو أن تعود السفارات التي ادعت أن لا أمن في صنعاء وذهبت إلى عدن .. مؤكداً أنهم لن يتمكنوا من العودة إلى المناطق التي تسيطر عليها القاعدة.

من جانبها عبرت أرثاين كازيين عن شكرها للسماح لفريق وعُمّال برنامج الغذاء العالمي للعمل ومساعدة الفريق لمزاولة عمله.. مبدية استعدادها لإبلاغ الجهات في الأمم المتحدة بالنقاط السياسية لتساعدهم في اتخاذ القرار.

وأكدت أن هدف فريق برنامج الغذاء العالمي تقديم المساعدات الانسانية خلال الصراعات.. داعية دول العدوان إلى عدم اعتراض البواخر والسفن والسماح للتجار بإدخال المواد الغذائية والأدوية.