النباء اليقين

الرئيس الصمّاد يعلن الشروع بتشكيل الحكومة اليمنية

أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد، اليوم السبت، الشروع في تشكيل الحكومة اليمنية خلال الايام المقبلة، واستكمال سد الفراغات السياسية بما يعزز اللحمة الداخلية ويدعم صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

وقال في كلمته أمام الحشود المليونية في ميدان السبعين بصنعاء والمؤيدة للمجلس السياسي الأعلى : نعتزم البدء بتشكيل الحكومة خلال الأيام القليلة القادمة، كما ندعو مجلس النواب إلى مواصلة أعماله والمساعدة في مواجهة التحديات خلال هذه المرحلة التي يواجه فيها شعبنا عدواناً غاشماً.

وفيما وضع الاقتصاد على صدارة أولوياته، اعتبر الصماد أن تشكيل المجلس السياسي والاتفاق السياسي بين القوى الوطنية “أتى لسد الثغرات التي يحاول الأعداء النفاذ منها بعد أن عجز عن تحقيق تقدم في الميدان.

ودعا الصمّاد دول الإقليم إلى كف عدوانها عن الشعب اليمني الذي لم يناصبها العداء يوماً, كما وجه رسالة إلى دول العالم بأن المحتشدين الذين يبلغون ضعف سكان بعض دول خليجية هو أحق بأن تحترم إرادته عالمياً.

وباستثناء الكيان الصهيوني، أعلن الصماد مدَّ اليد لكافة الدول العالم وترحيب المجلس السياسي بأي بعثات أو علاقات دبلوماسية مع تلك الدول.