النباء اليقين

وزارة الصحة اليمنية تكشف في احصائية جديدة عدد ضحايا العدوان

أماني عامر :

 

تصاعدت وتيرة غارات العدوان السعودي الأمريكي في الآونة الأخيرة على عدد من المحافظات اليمنية مستهدفه البنى التحتية والمناطق المأهولة والمستشفيات بما في ذلك استهداف اطباء بلاحدود .

وارتكب طيران العدوان العديد من المجازر كان آخرها يوم أمس بمحافظة حجة ، ومجزرة نهم الثالثة التي ارتكبها طيران العدوان الامريكي السعودي ظهر اليوم و اسفرت عن ما يربو على 12 شهيدا و عدد كبير من الجرحى بينهم اطفال ونساء ومسنون .

 

الجديد في التصعيد الذي شنته طائرات العدوان بعد فشل مشاورات الكويت ، انه انما استهدف اهدافا مدنية بحتة ، بينما في الواقع لم يكن قد توقفت غاراته على الاهداف العسكرية في جبهات القتال طوال فترة ما سمي بالتهدئة التي تزامنت مع المشاورات .

 

وخلال الايام الماضية ، كان قد استهدف العدوان عددا من المنشآت والمنازل والمدارس ، حيث عمد مؤخرا قصف مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صعدة استشهد فيها العشرات من الأطفال .

 

صدور بيان عن اطباء بلاحدود بخصوص قصف مدرسة تحفيظ القرآن بصعدة شهدت فيه بمقتل اطفال دون سن ال12 من العمر ، ترتب عليه اعلان الامين العام للامم المتحدة تشكيل لجنة تحقيق في الجريمة .

 

وفي ما يشبه الرد شن طيران العدوان قصفا مباشرا على مشفى في مديرية عبس تدعمه منظمة أطباء بلا حدود ، وقالت أطباء بلاد حدود التي قتل عدد من أطبائها في المشفى أنها أبلغت التحالف الذي تقوده السعودية عن مواقعها بما في ذلك احداثيات مشفى عبس.

 

من جهته وزير الصحة اليمنية و صف هذه الجرائم بالبشعة و أشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها المراكز الخدمية .

 

وفي ظل الصمت الدولي و التضليل الإعلامي على المجازر التي يرتكبها العدوان كشفت وزارة الصحة اليمنية اليوم الثلاثاء في مؤتمرها الصحفي الرابع عن أعداد المتضررين من العدوان و بلغ عددهم “26561” مابين قتيل و جريح .