النباء اليقين

وفق احصائيات اسرائيلية ارتفاع نسبة الإسرائيلين المسافرين الى السعودية والدول الخليجية

كشفت “دائرة الإحصاء المركزية في الكيان الإسرائيلي”، عن معدلات ونسب لافتة تخص من يسافر من الإسرائيليين خارج الكيان، ولفتت الدائرة، إلى أنّه منذ كانون الثاني (يناير) حتى تموز (يوليو) الماضيين، ارتفعت نسبة المغادرين من الكيان بنسبة 14.9% مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

وبموجب هذه الوتيرة، يُتوقع أنْ يغادر أكثر من ستة ملايين ونصف مليون إسرائيلي كيان الاحتلال حتى نهاية السنة الجارية، وهو عدد غير مسبوق في تاريخ “إسرائيل”، وبموجب هذه النسبة، فإن الأمر يعني أن 87 بالمائة من 8.5 ملايين نسمة، سيسافرون هذه السنة من مختلف السبل، الجو والبر والبحر.

ووفق “المصدر”، خرج ‏234,600 إسرائيلي عبر المعابر الحدودية إلى الدول الجارة وطريق الأردن إلى السعودية والدول الخليجية الأخرى، وهو ما يشكل ارتفاعًا نسبته 9.3 بالمائة مقارنة بالعام الماضي، كذلك خرج إلى سيناء 99,200 إسرائيلي، وهو ما شكل ارتفاعاً بنسبة 44.9 بالمائة.

 

وكانت صحيفة “معاريف” العبرية نشرت تقريرًا مطولاً عن علاقات “إسرائيل” بالدول العربية.. ونقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي رفيع المُستوى، فضل عدم ذكر اسمه لحساسية الموضوع، نقلت عنه قوله: إنّ العلاقات التجارية بين “إسرائيل” والدول الخليجية تنفذ في الأغلب عبر تركيا وقبرص، والإسرائيليون الذين يعملون بشكلٍ مباشرٍ مع الدول الخليجية لا يعلنون عن موطنهم بصراحة.

*العالم