النباء اليقين

فيديو.. الصواريخ اليمنية تصطاد الآليات السعودية

واصلت القوات اليمنية المشتركة ملاحقة جيش النظام السعودي في جنوبي المملكة حيث دمرت عدة اليات اضافة الى دبابة من نوع ابرامز خلال اشتباكات وقعت في عسير، وقصف الطيران السعودي بلدة الحثيرة بجازان حيث دمرت معظم مباني البلدة.

وفي جبهة نهم دحرت القوات اليمنية هجوما لميشيات هادي المدعومة بجيوش العدوان حيث قتل نحو 60 مرتزقا، فيما تتساقط اليات الجيش السعودي واحدة تلو الاخرى امام صواريخ الجيش اليمني واللجان الشعبية، فقد دمرت القوات المشتركة دبابة اميركية الصنع من نوع أبرامز في موقع علب العسكري في عسير جنوبي السعودية.

فيما استهدفت القوات بصواريخ موجهة اليتين عسكريتين سعوديتين في موقع جلاح العسكري بمدينة جيزان، وشن الطيران السعودي اكثر من عشرين غارة جوية على بلدة الحثيرة السعودية التي تسيطر عليها القوات المشتركة في جيزان.

وفي الداخل اليمني تصدت القوات المشتركة لهجوم المرتزقة ومحاولة تقدمهم باتجاه مديرية المتون، واطلقت القوات المشتركة صاروخا بالستيا من نوع زلزال ثلاثة على تجمعات مرتزقة العدوان أسفل فرضة نهم بصنعاء.

فيما لقي العشرات من المليشيات مصرعهم واصيب اخرون بجروح اثر محاولة تقدم فاشلة لهم بإتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية بأطراف نهم، وقال مصدر عسكري: ان القوات افشلت زحف المرتزقة من محورين بإتجاه مبدعة وبني بارق وذلك تحت غطاء جوي مكثف لطيران العدوان.

الفعاليات الشعبية اليمنية تواصل دعمها للقوات المشتركة بشتى الوسائل، وكان اخرها قبائل أرحب بمُحافظة صنعاء، والتي اكدت في اجتماع موسع عن تزويدها للجيش واللجان الشعبية بالفي مقاتل بسلاحهم وعتادهم. واضافوا ان المقاتلين جاهزين للانطلاق لقتال قوى العدوان ومرتزقتها، وايدوا المجلس السياسي والخطوات التي قامت بها حركة أنصار الله بمشاركة المؤتمر الوطني في توحيد الجبهة الداخلية.

وواصل الطيران السعودي غاراته وخرقه للهدنة وشن خمس غارات متتالية على مكتب التربية والتعليم ومسجدا بمنطقة آل عمار في مديرية الصفراء بصعدة، ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة.

 

*العالم