النباء اليقين

المشاط : يكشف دور أمريكا في إنهيار مفاوضات الكويت

وضح الاستاذ / مهدي المشاط عضو الوفد الوطني في مشاورات الكويت..ما الذي حصل في الكويت ، و  لماذا الموقف الروسي في مجلس الامن.

 

 

قال المشاط “في الجولة الاولى من المشاورات التي استمرت لسبعين يوما تلخصت افكار منصفة للحل تتلخص في سلطات تنفيذية(رئاسة وحكومة )بالتوافق ولجنة امنية وعسكرية وترتيبات امنية وعسكرية باالاضافة الى وقف العدوان ورفع الحصار الظالم والقيود التي اضرت باقتصاد البلد” .

 

و أكد أن ” الاتفاق كان  ان المبعوث الاثيوبي الجنسية يقوم بصياغة هذه الافكار خلال اجازة العيد ونعود لفترة اسبوع للتوقيع فقط وليس للنقاش”  .

 

لكن الامريكي يرى بان استمرار العدوان على اليمن لصالحه كان لايستطيع ان يرفع صوته ويرفض خاصة وان هناك اجماع للمجتمع الدولي بان الحل بات واضحا ومنصفا ولا داعي للتاخير .

 

ووضح  كيف عمل الأمريكي على استمرار العدوان على اليمن لتحقيق  مصالحه قائلا ” حرك اياديه وامر المبعوث بان يذهب خلال الاجازة لمناقشتها مع حليفته السعودية وقوبلت الورقة بالرفض لانه كان مرسوم لهم ان يرفضوا وصعدوا عبر منافقيهم اليمنيين لانه كان مرسوم لهم ان يصعدوا والا والله ما مع ابوهم خبر لا السعودية ولا المنافقين لكن امروا فنفذوا المهم حصل تصعيد خلال العيد وقد لاحضتم تصريحات المنافقين بقيادة هادي الذي زار مأرب المهم في الاخير حدثت ربكة ورأوا بانهم امام وقت ضيق و لا يريدوا ان تطلع قوى العدوان بقيادة امريكا والسعودية هي الرافض للحل عملوا مع المبعوث وهنا سؤال كيف عملوا معه المهم عملوا كيف يكون الاخراج بالشكل الذي لا يحمل قوى العدوان مسؤلية الرفض للحل كيف ؟

 

قدموا للمبعوث ورقة يعرفون انها ليست ورقة الحل الحقيقي ليخرجوا من الورطة واظهارهم انهم هم من يرفض الحل الشامل والدائم ما قصر استلمها وتبناها باسم الامم المتحدة .