النباء اليقين

السعودية.. القتل تعزيراً لمواطن من القطيف!

دون ان تذكر اسمه قضت محكمة سعودية بالقتل تعزيراً على مواطن من القطيف ذات الاغلبية الشيعية، بعد ثبوت مشاركته في مظاهرات وتدخله في الشؤون الداخلية للبحرين، حسب صحيفة الحياة.

 وقالت المحكمة السعودية في بيان لها: ثبت لديها قيام المتهم برفقة أحد الأشخاص برمي قنبلتي مولوتوف حارقتين على المحكمة العامة في القطيف، في عام 1433هـ، ومشاركته في أحد التجمعات المثيرة للشغب، وإصابته أثناء إطلاق النار من قبل عناصر الأمن على التظاهرة وهروبه من المكان، ثم هروبه من أحد المستشفيات بعد تلقيه العلاج، على رغم منعه من إدارة المستشفى وإخباره بتبليغ الشرطة!

 

وأضافت: أنه ثبت خروج المتهم في عدد من المسيرات والمظاهرات والتجمعات المحظورة، وترديد الهتافات المناوئة للدولة والمشاركة في برامج التواصل الاجتماعي مع آخرين في مجموعات هدفها تداول صور ومقاطع فيديو لأحداث الشغب في القطيف والبحرين، ونشر مواقع وأماكن التجمعات المثيرة للشغب.

 

وأشارت المحكمة السعودية إلى قيام المتهم بالإساءة إلى ولاة أمر هذه البلاد، وتدخله في الشؤون الداخلية للبحرين من خلال تعاطفه مع “مثيري الشغب” فيها وتأييده لهم!

 

ويواجه الشيعة في الاحساء والقطيف قمعا عنيفا من قبل النظام السعودي وعصابات الوهابية لمجرد مطالبتهم بالمساوات في الحقوق المدنية والاقتصادية ورفع التمييز المذهبي عنهم.. وكانت السلطات السعودية قد اقدمت على جريمتها النكراء باعدام آية الله الشيخ نمر باقر النمر في 2 يناير الماضي لانه انتقد السلطة وطالب بحقوق المواطنة في ظل نظام يعادي اتباع اهل البيت عليهم السلام ويعتبرهم والصوفية والاسماعيلية مشركين!

 

المصدر:العالم