النباء اليقين

الوفد الوطني: تفاجأنا بالتراجع الكبير في الطرح من قبل الأمم المتحدة وبعض الرعاة الدوليين

أعلن الوفد الوطني تفاجأه بالتراجع الكبير في الطرح في المشاورات اليمنية الجارية في الكويت من قبل الأمم المتحدة وبعض الرعاة الدوليين، مؤكدا رغم ذلك التزامه بمشاورات السلام و بأي حلول ستفضي إليها هذه المشاورات.

وقال الوفد الوطني في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم السبت “إن إرادة شعبنا تتجه للخروج بحل شامل وعاجل وكامل ولا نقبل بأي حل ناقص، مضيفا” نقبل بسلام الشرفاء الذي لا يمس الكرامة والسيادة الوطنية”.

و ذكر أنه ناقش في المشاورات كل الجوانب السياسية والأمنية والعسكرية للخروج بحل جذري ينهي العدوان ويرفع الحصار، مشيرا إلى أن أي طرح لحل عادل وكامل وشامل نرحب به وأنه سيظل حريصا على إنجاح مفاوضات السلام.

وحول ماطرح من تصورات للحل السياسي للأزمة اليمنية، قال الوفد الوطني” أكدنا لولد الشيخ أن يكون الحل كاملا وشاملا ولا يتم تأجيل أي موضوع.

واستغرب استمرار انحياز الأمم المتحدة التي من المفترض عليها أن تقوم بدور الوسيط وموقفها من اتفاق تشكيل المجلس السياسي بين القوى الوطنية، لافتا بالقول إلى أن ” هادي أصدر قرارات مختلفة دون أن يقول المجتمع الدولي شيئا”.

وحمل الوفد الوطني فشل المشاورات وفد الرياض، قائلا ” لا نعتقد أن الطرف الآخر يمتلك القرار وحوارنا كان مع المجتمع الدولي”.

 

المصدر:المسيرة نت