النباء اليقين

محافظ الحديدة يدعو قيادة الدولة بذل جهدهم للدعم ورعاية الحديدة كونها متنفس نشط وواسع

خاص_الهدهد:

أكد محافظ محافظة الحديدة العميد/ حسن أحمد هيج على ضرورة الاهتمام بمحافظة الحديدة كونها بمثابة الرئة في اليمن.. مشيراً إلى إنقطاع الكهرباء شبة التام في الحديدة ما يترتب على ذلك الكثير من التأثيرات السلبية على المؤسسات والمنشآت الخدمية التي يستفيد منها المواطن في محافظة الحديدة، لعل أهمها المنشآت والمستشفيات ومراكز الغسيل الكلوي ومراكز مرضى السكر وغيرها من المراكز الخدمية.

 

وقال المحافظ– في تصريحات صحفية أثناء تواجده بالعاصمة اليمنية صنعاء – إن متطلبات الكهرباء في اليوم الواحد لمحافظة الحديدة 180 ميجا كمدينة و300 ميجا للمدينة والريف في اليوم الواحد.. مشيراً إلى ان محطة توليد الكتيف تعمل بربع طاقتها في الوقت الحالي بحدود 20 ميجا بالإضافة إلى 18 ميجا في حال توفر المازوت تستخدم كتوليد داخلي وتعمل في أفضل الأوقات إلى 30 ميجا – 40 ميجا في حال توفرت كميات من المازوت والديزل، وفي حال إنعدام المشتقات فلا طاقة ولا كهرباء.

 

وأوضح المحافظ أن الحديد في وقت سابق إستقبلت عدد واسع من النازحين، الأمر الذي جعل من الخدمات الأساسية في المحافظة وتقديمها للمواطنين غاية في الصعوبة، بالإضافة إلى شحة الموارد اقتصادية بالمحافظة بسبب ما تظهده البلاد من عدوان وحرب..داعياً أبناء المحافظة إلى ضرورة التعاون مع السلطة المحلية للخروج من هذه الأزمة .. وآملاً أن تنتهي ويعود الاستقرار في البلاد.

 

كما أكد المحافظ حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تجاوز هذه المرحلة الصعبة وسيبذل المزيد من الجهد وصولاً إلى نتائج افضل وتوفير الخدمات التي ستنال رضاء الجميع بإذن الله.

 

وناشد المحافظ هيج القائم بأعمال رئاسة الوزراء ومحافظ البنك اليمني المركزي ووزراء المالية والكهرباء التعامل مع محافظة الحديدة كحالة إستثنائية كون الطقس فيها لا يطاق.. مؤكداً أن الاهتمام بالمحافظة أصبح ضرورة ملحة وواجبة بإعتبارها متنفس نشيط على مختلف الأصعدة والجوانب الإنسانية والاقتصادية والتجارية.

 

وأشار أن الحديدة تعيش عدة شهور من يوليو وحتى أكتوبر من كل عام هي شهور يكون فيها حرارة الطقس مرتفعة ولا تطاق لذا ندعو كافة مسؤولي الدولة بلا إستثناء إلى ضرورة بذل جهدهم والعمل على تغطية الكهرباء خاصة في هذه الشهور المذكورة.

 

ووجه المحافظ دعوة خاصة للمتحاورين بالكويت وهي أن يجعلوا اليمن ولا شيء غيرها نصب أعينهم وأن يعودوا بأمن واستقرار البلاد والتغلب على كافة الصعاب.

 

تقرير:ريتاج نبيل