النباء اليقين

هادي في زيارة عاجلة لمأرب يهدد بمقاطعة مباحثات السلام اليمنية في الكويت

يظهر ان السعودية دفعت بالهارب مرة اخرى للخروج من فندقه في الرياض، وجاءت به وسط حراسة مشددة الى تخوم مأرب ليرفع من معنويات مرتزقته الهابطة للغاية.. ومن هناك أطلق تصريحا “نارياً” فقال قبل ان يعود قافلا الى الرياض: لن أسمح لحركة انصار الله بإقامة دولة فارسية في اليمن!

وبحسب “روسیا الیوم”، اضاف الهارب عبد ربه منصور هادي في كلمة له ألقاها: ان انصار الله “يسعون لشرعنة انقلابهم” من خلال مشاورات الكويت حسب تعبيره، متابعاً أن انصار الله “لن يجدوا منا إلا الصمود في ‏الميادين سياسيا وعسكريا”، وفق صحيفة “الرياض”.

وجدد هادي تأكيده برفع العلم اليمني فوق جبال مران بمحافظة صعدة التي تعد معقل حركة انصار الله، مضيفا: لن نتراجع عن أحلام اليمنيين في يمن اتحادي تسوده العدالة والمواطنة، ولن أسمح للحوثيين بإقامة دولة فارسية في اليمن، كما لن نسمح للحوثي بالتطاول على عشرين مليون يمني وتحويل اليمن إلى دولة تابعة لإيران”، على حد زعمه.

وهدد الهارب هادي بمقاطعة مباحثات السلام اليمنية في الكويت التي من المقرر ان تستانف الجمعة برعاية الامم المتحدة، اذا “حاولت الامم المتحدة فرض رؤيتها الأخيرة”، بحسب تعبيره.

وأضاف: كما احتفلنا في الـ27 من رمضان بتحرير ‏عدن سنحتفل بتحرير ‏صنعاء قريبا وباقي المحافظات، وسنكون بين صفوف أهلها”.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وصل برفقة عدد من المسؤولين في حكومته إلى محافظة مأرب (173 كم شرق صنعاء).

وقال مصدر مسؤول في المجلس المحلي للمحافظة لوكالة الأنباء الألمانية: إن هادي وصل برفقة نائبه اللواء علي محسن الأحمر ورئيس وزراءه أحمد عبيد بن دغر، مضيفا أن الزيارة تأتي للاطلاع على الوضع الأمني في المحافظة، ولزيارة المنطقة العسكرية الثالثة.

يذكر ان هادي واعضاء حكومته يخافون من العودة الى اليمن ويفضلون البقاء في السعودية رغم انسحاب انصار الله من عدن منذ عام!

 

المصدر:العالم