النباء اليقين

السفير الأمريكي الأسبق في اليمن : الولايات المتحدة عاجزة عن إيقاف الحرب السعودية على اليمن

قال السفير الأميركي الأسبق في اليمن “ويليام روف” إن بلاده لا تمتلك القدرة على إنهاء الحرب الداخلية في اليمن أو ايقاف القصف السعودي أو رفع العقوبات كون ذلك خارج عن الإرادة الأمريكية”.
وأوضح في تصريح لوكالة مهر للأنباء أن الطريق الوحيد لإيقاف معاناة اليمنيين هو قبول جميع الأطراف في اليمن الحل السياسي لإن الدول الغربية لايمكنها فرض الحل على اليمن وإن دخول وسيط دولي كالأمم المتحدة أو سلطنة عمان من شأنه أن يساعد على ايجاد تسوية سياسية في هذا البلد.
وتابع: “إن السعودية الجارة هي أكثر قوة من اليمن في كثير من الصعد، رغم ذلك لم يؤدي التدخل السعودي في اليمن إلى عودة الرئيس هادي وإنهاء الحراك الحوثي لذلك يمكن القول أن القدرة السعودية على إنهاء الأزمة في اليمن محدودة”.
مراقبون سخروا من تصريحات السفير الأمريكي الذي سبق أن ايدت بلاده العدوان السعودي وأعلنت أكثر من مرة عن تقديمها الدعم اللوجستي للسعودية ومدها بأحدث الأسلحة وأجهزت المراقبة في عدوانها السافر على اليمن هذا فضلا عن ما تمتلكه الولاية المتحدة من نفوذ داخل أجهزت النظام السعودي يخولها القدرة على رسم السياسة السعودية وتوجيهها بالشكل الذي يخدم مصالحها وأمن إسرائيل في المنطقة