النباء اليقين

السيد عبدالملك الحوثي: والله لو ان شعبنا هتف بالولاء لإسرائيل لما شنوا عليه هذا العدوان

قال السيد عبد الملك الحوثي في كلمته مساء اليوم الخميس بمناسبة يوم القدس العالمي”والله لو ان شعبنا اليمني هتف بالولاء لإسرائيل واصبحت قواه الوطنية الفاعله موالية لاسرائيل واتجهت باتجاه امريكا لما شنوا عليه هذا العدوان ”

 

و أكد أن ” لم يكن الشعب اليمني يشكل أي خطورة على السعودية من موقع جوارة وكان حاضرا للحوار معها والضمانات المتبادلة على حسن الجوار ولا يشكل خطر على اي بلد عربي اخر حينما رأوا في واقع شعبنا انه يريد الحرية والاستقلال ولا يتجه اتجاههم في اعتبار اسرائيل حليفاً وصديقاً وولياً وفي اعتبار من يعادي اسرائيل عدوا له اعتبرتموه خارجاً ومارقاً وتكالبتم عليه كل هذا التكالب.

 

و أضاف “حزب الله والسيد حسن نصر الله يحظى باحترام كبير لدى الشعب اليمني و الشعب اليمني يحب شعب فلسطين ويقدر المواقف البطولية والشجاعه للقوى المقاومة في فلسطين ويقدر مقاوميّ فلسطين ولهم المحبة والمعزة الكبيرة لدى هذا الشعب “.

 

و تسائل السيد”كيف تريدون من يمن الايمان ان يتولى النفاق ؟ هل الولاء لاسرائيل الا نفاق ؟!.

 

و قال السيد”برز القلق الكبير من نشوء حركات المقاومة وما انجزته تنامي الوعي وصناعة الانجاز وتفاعل الشعوب وعودة الامل بهزيمة العدو الاسرائيلي وتنامى القلق لدى الاسرائيلي والامريكي والغربي وعززوا هذه الحالة وحولها إلى حالة مخاوف لدى انظمة عربيه”.

 

و أضاف”اتجه الاعداء إلى ايجاد مشاكل كبيرة لضرب الامة من الداخل وما المشروع التكفيري اليوم إلا لهدف ضرب الامة من الداخل واغراقها واستنزافها في واقعها الداخلي وانسائها العدو الاسرائيلي.

 

و أكد السيد أن  التصدي للخطر التكفيري ضروره وواقع لا مناص منه في سياق التصدي للخطر التكفيري يجنب ان ننظر أليه ضمن الخطر الصهيوني وامتداد ونتاج للخطر الصهيوني.

 

و في ختم كلمته قال السيد عبد الملك الحوثي نحن في يوم القدس يوم الكلمة الحق في وجه المستكبرين والجائرين نؤكد على ما يلي :-

 

اولاً : تمسكنا على توجهنا المبدئي والقرآني والتأييد لحركات المقاومة والشعب الفلسطيني.

 

ثانياً تمسكنا بتوجهنا الساعي لاتقلال بلدنا وحرية بلدنا من هيمنة امريكا واسرائيل

 

ثالثاً دعوتنا لكل اطياف الامة إلى تقوى الله تعالى والتوحد ضد الخطر الاسرائيلي الشامل على الامة كلها

 

رابعاً : دعوتنا إلى العمل الى حل المشاكل الداخلية والصراعات البينية في الامة بالتفاهم والحوار والحلول العادلة والمنصفة

 

 

خامساً : ادعوا شعبنا العزيز إلى العناية بتعزيز وترسيخ وتثبيت الوحدة الداخلية في التصدي للعدوان والاستمرار من منطلق المسؤولية في التحرك الجاد على كل المستويات الساعين إلى احتلال البلد بكله واذلال الشعب وقهره

 

سادساً : ادعوا الوجاهات والشخصيات الاجتماعية الى الاستمرار في التحرك الشعبي استنهاض للقبائل وحفاظ على رجالها الشرفاء من دنس الخيانة والعمالة والعمل على اعادة المغرر بهم.

 

سابعاً : ادعوا جميع ابناء شعبنا إلى جانب العمل والجهاد والتكافل الاجتماعي والعناية بكل الشهداء والمحتاجين إلى الدعاء والتضرع إلى الله تعالى واغتنام بركة الشهر الكريم مع تعزيز الامل بالله تعالى والثقه به.

 

ثامناً : اوصي نفسي والجميع بالعناية للاستفادة من هذا الشهر الكريم لتعزيز التقوى والوعي والصله الوثيقة بالقران والهدى.

 

تاسعا : ادعو جماهير شعبنا اليمني العزيز إلى احياء فعالية يوم القدس العالمي بشكل كبير ومشرف عصر الجمعة في العاصمة صنعاء تعبيراً عن ثبات شعبنا في تمسكة بالقضايا الرئيسية للأمة.