النباء اليقين

السيد عبد الملك:ما تقلق منه اسرائيل هي حركات المقاومة

ما تقلق منه اسرائيل وما الحق الهزيمة بإسرائيل في غزة هي حركات المقاومة التي حركت ونمت من الوسط الشعبي وحققت انتصارات على العدو الاسرائيلي واصبحت شوكه وقوة في الداخل الفلسطيني” .

قال السيد عبدالملك الحوثي  “ما تقلق منه اسرائيل وما الحق الهزيمة بإسرائيل في غزة هي حركات المقاومة التي حركت ونمت من الوسط الشعبي وحققت انتصارات على العدو الاسرائيلي واصبحت شوكه وقوة في الداخل الفلسطيني” 

وأكد في  يوم القدس العالمي ان ما تقدمه الانظمة العربية سواء مبادرات او حتى تعاون لا يتجاوز نوعية التعاون الذي تقدمة اوروبا وامريكا  في مجالات محدوده اشياء بسيطة جداً.

وأضاف  إن “كل الجهود الرسمية العربيه قوبلت بالاستهزاء من اسرائيل بعض الانظمة العربية تقدم دعوات للسلام لا تصل الى مستوى الدعم الذي تقدمه اوربا امريكا ارادت ان تغطي على قبيح المبادرات الرسمية العربية بدعمها لفلسطين اكثر من الجهود الرسمية العربية”.

وأوضح أن “مبادرات السلام تقدم على ان اسرائيل صديق وانه كيان طبيعي حاله حال اي كيان في المنطقة فقط الاتفاق معه على وقف المشاكل”

وأضاف “اليوم يشترك مع بعض الانظمة العربية حتى في الحروب حتى في الغارات الجوية اشترك حتى في بيع السلاح اشترك حتى في تشغيل خبراء منه مع النظام السعودي ويشتغل للتآمر مع قوى عربية ضد المقاومة”.

وتابع  قائلاً ” اذا انت تريد ان تطعم الشعب الفلسطيني ولا تريد ان تمنحه الصمود في صالح قضيته ودفع الشر عنه الدور الشعبي فعال مؤثر ناجح منتصر في القضية الفلسطينه وهناك تنامي للوعي في اوساط الامة ومثل حالة خطرة عند الامريكي والاوربي والغربي وحولوها الى هاجس لدى الانظمة العربية الرسمية”.

وأضاف أن قضية القدس ليست قضية الحكومات وقضية الانظمة هي قضية الأمة كل الامة كل فرد من ابناء هذه الامة في مقام التكليف والمسؤولية وهو معني بهذه القضية.